لأول مرة.. سفن حربية تقصف مواقع للحوثيين قرب عدن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 30-03-2015 الساعة 18:46
عدن - الخليج أونلاين


أفاد سكان محليون أن سفناً حربية قصفت طابوراً من المقاتلين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، في أثناء محاولتهم التقدم نحو مدينة عدن الساحلية الجنوبية، حيث تعتبر هذه أول مرة تشارك فيها سفن حربية في الهجمات المستمرة ضد الحوثيين.

وقال السكان لـ"رويترز": إنه "من المعتقد أن هذه السفن الحربية مصرية أبحرت في الأسبوع الماضي عبر قناة السويس متوجهة إلى خليج عدن".

ومصر عضو في التحالف الذي تقوده السعودية، الذي يستهدف مواقع مليشيا الحوثي لوقف تقدمهم نحو مدينة عدن، التي تتخذها حكومة الرئيس هادي مركزاً لإدارة شؤون البلاد.

ولليوم الخامس على التوالي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية "عاصفة الحزم"، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية".

واعتبر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أن عملية "عاصفة الحزم" في اليمن "ستسهم في دعم السلم والأمن في المنطقة والعالم"، وجدد في الوقت نفسه التأكيد أن بلاده تفتح أبوابها لجميع الأطياف السياسية اليمنية "الراغبة في المحافظة على أمن اليمن".

مكة المكرمة