لافروف يزور السعودية اليوم لبحث أزمتي سورية والعراق

لافورف -  سعود الفيصل (ارشيف)

لافورف - سعود الفيصل (ارشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 19-06-2014 الساعة 22:07
الرياض- الخليج أونلاين


يصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى السعودية اليوم في زيارة لبحث الملف السوري والوضع المتطور في العراق خلال الأيام الماضية.

وسيلتقي لافروف في زيارته التي تستمر يومين، ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز ووزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، كما يلتقي عدداً من كبار المسؤولين في جدة.

وتأتي زيارة الوزير الروسي إلى المملكة بعد أيام من زيارة نظيره السعودي إلى موسكو، والتي التقى خلالها الرئيس فلاديمير بوتين، وبحث معه موضوع الأزمة السوري، وفقاً لما صرح به المتحدث الرسمي للخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش، اليوم الخميس، أن زيارة لافروف إلى المملكة العربية السعودية في الفترة 20 - 21 من يونيو/ حزيران جاءت تلبية لدعوة من نظيره السعودي سعود الفيصل.

وشهدت العلاقات السعودية- الروسية فتوراً في الأعوام الثلاثة الماضية نتيجة الاختلاف حول الحلول المطروحة للأزمة السورية، فضلاً عن دعم موسكو لنظام بشار الأسد.

ويرى مراقبون أن زيارة لافروف سوف تعطي مؤشراً جيداً لحل الأزمة السورية، ودعماً لإيجاد حل للأزمة العراقية.

من جهته، انتقد أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف الوضع في العراق، وقال في تصريح صحفي اليوم الخميس: إن العراق تفكك إلى ثلاثة أجزاء: السني والشيعي والكردي، محملاً الغزو الأمريكي مسؤولية تدمير الدولة العراقية.

مكة المكرمة