لا "داعش" في الكويت وبقايا "القاعدة" تحت المراقبة

تنسيق عالي بين الاستخبارات والجيش لرصد تحركات التنظيم

تنسيق عالي بين الاستخبارات والجيش لرصد تحركات التنظيم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 10-08-2014 الساعة 04:51
الكويت- الخليج أونلاين


أكدت مصادر أمنية وعسكرية كويتية أن هناك تنسيقاً بين أمن الدولة في وزارة الداخلية واستخبارات الجيش لرصد أي تحركات مريبة على الحدود الكويتية مع العراق.

وطمأنت المصادر التي تحدثت لصحيفة "الأنباء" الكويتية، بأن حدودها مع العراق آمنة، "والكويت في مأمن مما يجري من العمليات الإرهابية التي يقوم بها ما يسمى بتنظيم داعش (الدولة الإسلامية)، ولكننا على أهبة الاستعداد لأي احتمالات تطرأ على الساحة الإقليمية المحيطة بنا".

وقال مصدر للصحيفة ذاتها: إن ما أثير حول وجود عناصر "لداعش" في الكويت غير صحيح وغير دقيق، وإن الجبهة الداخلية في الكويت متماسكة والقوى الأمنية تحكم قبضتها.

واستدرك المصدر: "أفراد قليلة لا تتعدى العشرات من المتعاطفين مع نظام القاعدة وأسود الجزيرة سابقاً، موجودون وتحت المراقبة، بعد أن تم وقف أنشطتهم الدعوية".

في جانب آخر، أشار إلى صدور مذكرة ضبط وإحضار بحق شخصين وجهت لهما السلطات الأمريكية تهمة "الإرهاب"، وقد تبين أنهما خارج الكويت.

وستعقد وزارة الداخلية، ممثلة بعدد من الإدارات الأمنية، صباح اليوم الأحد (08/10)، اجتماعاً بحضور قيادات عليا للاطلاع على آخر التقارير الأمنية حول عدد من القضايا الداخلية والخارجية المرتبطة بالأمن.

ولفت المصدر إلى أن الاجتماع سيتم من خلاله قياس الاستعدادات وفق الإمكانيات الأمنية، ومتابعة التقارير المحلية والخليجية، والتواصل بين الدول الخليجية للتعاون في تكثيف الأمن وتبادل المعلومات.

مكة المكرمة