لبنان.. النيابة تطلب محاكمة إعلامي أساء لأمير الكويت

الرابط المختصرhttp://cli.re/gqAEM3

الإعلامي اللبناني سالم زهران

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 17-09-2018 الساعة 22:18
بيروت - الخليج أونلاين

طالب النائب العام لدى محكمة التمييز اللبنانية، اليوم الاثنين، بتحريك دعوى قضائية بحق الإعلامي اللبناني سالم زهران بتهمة الإساءة لأمير الكويت، وتعريض علاقات لبنان الخارجية للخطر.

وبحسب "الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية"، فإن القاضي سمير حمود، أحال ملف الإعلامي سالم زهران إلى النيابة العامة الاستئنافية في بيروت، بعدما تم الاستماع إلى إفادته أمام المحامية العامة التمييزية، القاضية ميرنا كلاس، بشأن ما صرح به أثناء المقابلة التي أجرتها معه قناة "المنار" التابعة لحزب الله، الخميس الماضي.

وكان الإعلامي اللبناني زعم أن "أمير الكويت التقى الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب)، الذي استدعاه في أثناء رحلته إلى الولايات المتحدة مدة خمس دقائق، وطلب منه إلغاء عقود موقعة مع الصين بقيمة 11 مليار دولار، وتوقيع عقود مع شركات أمريكية بقيمة 14 مليار دولار".

ولاقت التصريحات استنكاراً واستهجاناً واسعاً من قِبل النشطاء في الكويت، الذين طالبوا بإغلاق مكاتب القناة في البلاد وطرد مراسليها، بعد "تعدي" أحد ضيوفها على أمير البلاد، الذي يحظى بمحبة واسعة من شعبه.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات بين الكويت ولبنان شهدت فتوراً خلال الأعوام الأخيرة؛ بسبب تدخلات "حزب الله" اللبناني في الشؤون الداخلية للكويت؛ وهو ما دفع الأخيرة لتقديم احتجاج رسمي لدى لبنان قبل نحو عام.

واتهمت الكويت "حزب الله" آنذاك بتدريب 21 كويتياً شيعياً صدرت بحقهم أحكام نهائية بالسجن في شهر يونيو 2017، بتهمة تشكيل ما يُعرف بـ"خلية العبدلي"؛ ما دفع مسؤولين لبنانيين للمسارعة نحو معالجة القضية وتعزيز العلاقات.

مكة المكرمة