لجنة سعودية تستعد لترخيص حملات مرشحي الانتخابات البلدية

ستسلم التراخيص الرسمية للحملات الانتخابية فقط للمرشحين والمرشحات

ستسلم التراخيص الرسمية للحملات الانتخابية فقط للمرشحين والمرشحات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 04-11-2015 الساعة 16:07
الرياض - الخليج أونلاين


تستعد اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة الرياض، لإصدار التراخيص اللازمة للحملات الانتخابية للمرشحين والمرشحات، ومحافظاتها وذلك بمراجعة الطلبات التي تقدم بها المرشحون.

وستسلم التراخيص الرسمية للحملات الانتخابية فقط للمرشحين والمرشحات، الذين وردت أسماؤهم في القوائم النهائية والتي ستصدر في الخامس من الشهر الجاري، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

يشار إلى أن عدد طلبات تراخيص الحملات الانتخابية المقدمة، إلى اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة الرياض بلغ 660 طلباً للمرشحين والمرشحات.

وأعلنت اللجنة العامة للانتخابات البلدية أن فترة التمديد التي أعلنت عنها للحصول على طلبات تراخيص الحملات الانتخابية للمرشحين، قد انتهت، الأربعاء الماضي، من أجل تنظيم حملاتهم الانتخابية وللتعريف ببرامجهم الانتخابية في سباق الترشح لعضوية المجالس البلدية التي حددت الثاني عشر من الشهر القادم موعداً ليوم الاقتراع.

وتتميز هذه الانتخابات بكونها الأولى التي تشارك في المرأة السعودية، ويحق لكل مواطن ومواطنة من المدنيين وممن بلغ سنه 18 سنة فما فوق، ويملك هوية وطنية وسجل قيد انتخابي المشاركة في انتخابات المجالس البلدية السعودية، كما يحق لكل مواطن ومواطنة من المدنيين الترشيح لعضوية المجالس البلدية، في حالة أنه يحمل مؤهل لا يقل عن الثانوية العامة أو ما يعادلها ويبلغ سنه 25 سنة هجرية فما فوق، وبعض الشروط الأخرى الخاصة بالمرشحين.

ويبلغ عدد المجالس البلدية 284 مجلس بلدي في مختلف مناطق ومحافظات السعودية، فيما يبلغ عدد الأعضاء 3159 منهم 2106 عضو منتخبين، يشكلون ثلثي أعضاء المجالس البلدية أي ما نسبته 70% من الأعضاء، وهناك 1053 عضو معينين من الملك نسبتهم من المجالس البلدية الثلث أي نحو 30% من الأعضاء.

مكة المكرمة