لجنة قطرية أمام برلمان إيطاليا لفضح انتهاكات دول الحصار

رئيس اللجنة القطرية لحقوق الإنسان علي المري

رئيس اللجنة القطرية لحقوق الإنسان علي المري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 14-12-2017 الساعة 09:23
روما - الخليج أونلاين


قال رئيس اللجنة القطرية لحقوق الإنسان علي المري، الأربعاء، أمام مجلس النواب الإيطالي، إن الدول التي تحاصر بلاده قامت بانتهاكاتٍ خطيرةٍ لحقوق المواطنين والمقيمين في قطر.

جاء ذلك خلال جلسة استماعٍ بلجنة الشؤون الدستورية في مجلس النواب الإيطالي (الغرفة السفلى)، تحدث خلالها المري عن الأزمة الخليجية المستمرة منذ يونيو الماضي، وأشار خلالها إلى أن "أسراً كثيرة، مع النساء والأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن، تعرضت للانفصال، وكثيراً ما انتُهك الحق في الملكية الخاصة، فضلاً عن الحق في الممارسة الدينية، إضافةً إلى طرد طلاب قطر من جامعات البلدان التي أمرت بالحصار".

وشدد المري على أن "انتهاكات حقوق الإنسان ليست فقط ضد المواطنين القطريين؛ بل أيضاً ضد جميع المواطنين الآخرين الذين يعيشون معنا، وهم جميعاً ضحايا هذا الحصار المفروض علينا".

اقرأ أيضاً:

قطر: لن نكون معولاً في هدم البيت الخليجي

وبعد الجلسة، قال رئيس اللجنة القطرية لحقوق الإنسان، للتلفزيون الإيطالي الرسمي: "كشفت لجنة حقوق الإنسان عن انتهاكات خطيرة في أعقاب الحصار الجوي والإقليمي الذي فُرض على بلادنا".

وأضاف: "طلبنا من النواب الإيطاليين مساعدتنا لوقف انتهاك حقوق الإنسان فى النزاع مع الدول العربية التي تتبنى المقاطعة، كما تحدثنا مع الحكومات التي نتمتع بعلاقات جيدة معها، وقلنا لها إننا لا نقبل بانتهاكات حقوق الإنسان".

تجدر الإشارة إلى أن كلاً من السعودية والإمارات والبحرين تفرض حصاراً برياً وجوياً على دولة قطر، بزعم أنها تدعم "الإرهاب" وهو ما تنفيه الدوحة، وتقول إنها تواجه حملة لفرض الوصاية على قرارها الوطني.

مكة المكرمة