لقاء ثانٍ بين إسرائيل ودول "فيسغراد" في القدس المحتلة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6d4Rqa

يعمل نتنياهو على توثيق علاقات "إسرائيل" مع هذه الدول

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 11-01-2019 الساعة 17:26

يستعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لعقد قمة بين دولة الاحتلال ودول "فيسغراد"، في مدينة القدس المحتلة، منتصف الشهر المقبل، وهو اللقاء الثاني خلال عام ونصف العام.

و قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يستعد لعقد قمة سياسية، "بهدف تفعيل ضغوط لمواجهة قرارات أوروبية تعتبرها إسرائيل معادية لها، وخاصة ما يتصل منها بالشأن الفلسطيني والإيراني".

وتضم القمة كلاً من بولندا وهنغاريا وسلوفاكيا والتشيك. ومن المتوقع أن تعقد يوم 19 فبراير المقبل، وفق الصحيفة التي أكدت أن مجموعة الدول الأربع (فيسغراد) تتعارض في مواقفها مع السياسات الداخلية والخارجية للاتحاد الأوروبي.

ويعمل نتنياهو على توثيق علاقات "إسرائيل" مع هذه الدول بهدف تشكيل أداة ضغط على الاتحاد الأوروبي في قرارات تعتبرها إسرائيل "معادية" لها.

وكان نتنياهو قد اجتمع، قبل نحو سنة ونصف السنة، في العاصمة الهنغارية بودابست مع زعماء الدول الأربع، وتم آنذاك تسريب مقاطع كان أحدها يتضمن توثيقاً لنتنياهو وهو يقول: "في حال عدم تعاون أوروبا مع إسرائيل فإنها ستنهار".

ووجّه رئيس وزراء الاحتلال وقتها الدعوة لزعماء الدول الأربع لعقد اللقاء في "إسرائيل"، ومنذ ذلك الحين تتواصل الاتصالات بين الأطراف لتحديد موعده.

مكة المكرمة