"لقاء مغلق" يجمع أردوغان بوزير الدفاع القطري في أنقرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6EMqPj

زيارة وزير الدفاع القطري لأنقرة لم يعلن عنها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 15-10-2018 الساعة 20:42
أنقرة - الخليج أونلاين

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وبحسب وكالة "الأناضول" التركية فإن اللقاء بين أردوغان والعطية كان مغلقاً واستغرق قرابة ساعة.

وكان وزير الدفاع القطري وصل، صباح اليوم، إلى أنقرة في زيارة لم يعلن عنها، واستقبله نظيره التركي خلوصي أكار، حيث بحث الجانبان في مقر وزارة الدفاع العلاقات الثنائية بين البلدين وملفات إقليمية، فضلاً عن التعاون في مجال الصناعات الدفاعية.

جديرٌ بالذكر أن دولتَي قطر وتركيا تربطهما علاقات استراتيجية مميزة أسست لشراكة تقوم على مبدأي التوافق والتكامل، شملت التنسيق بين قمتي هرم السلطة في البلدين؛ أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث بلغ عدد القمم التي جمعت الزعيمين العام الماضي 15 قمة.

وفي 5 أكتوبر الجاري أعلنت شركة "أسيلسان" للصناعات الدفاعية التركية، تأسيس شركة تحت اسم "برق" في قطر، بالاشتراك مع كل من شركتي "برزان القابضة" التابعة لوزارة الدفاع القطرية، و "SSTEK" التركية لتقنيات الصناعات الدفاعية.

وقالت "أسيلسان" في بيان: إن "برق أُسست بهدف إنتاج أنظمة قيادة وتحكم، وكاميرات الرؤية الحرارية والليلية، وأنظمة تشفير، وأنظمة أسلحة تحكم عن بعد".

مكة المكرمة