لقاء يجمع بوتين وميركل وأولاند وبوروشينكو يناير القادم

بوتين وبوروشينكو وزعماء أوروبا خلال أحد الاجتماعات لحل الأزمة الأوكرانية

بوتين وبوروشينكو وزعماء أوروبا خلال أحد الاجتماعات لحل الأزمة الأوكرانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-12-2014 الساعة 09:44
كييف - الخليج أونلاين


أفاد الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو أن لقاء مرتقباً سيجمعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند في منتصف يناير/ كانون الثاني القادم بالعاصمة الكازاخستانية أستانا.

وأكد بوروشينكو، في المؤتمر الصحفي الذي عقده في العاصمة كييف، أن لقاءه مع بوتين سيتم وفق ما تم التوصل إليه في لقاء سابق عقد في أثناء الاحتفال بالذكرى الـ70 لإنزال النورماندي في الحرب العالمية الثانية.

وكان بوريشينكو التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الاحتفال بالذكرى الـ70 لإنزال النورماندي في الحرب العالمية الثانية والذي جرى في 6 يونيو/ حزيران الماضي في فرنسا.

وفي يونيو/ حزيران، نجح الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند في جمع نظيريه الروسي فلاديمير بوتين والأوكراني الجديد بيترو بوروشينكو على طاولة واحدة لأول مرة منذ انتخاب الأخير رئيساً لبلاده، وذلك على هامش احتفالات تخليد الذكرى السبعين لإنزال قوات الحلفاء التي شهدتها شواطئ منطقة، النورماندي، الفرنسية.

وخاض أولاند مدعوماً من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل محاولات حثيثة لإقناع بوتين بقبول الفكرة في محاولة لتهدئة التوتر بين كييف وموسكو، بهدف تمهيد الطريق نحو حل سلمي بينهما.

مكة المكرمة
عاجل

الرئيس التونسي: لا حل للأزمة التي نمر بها إلا بالعودة لحكومة وحدة وطنية