للمرة الأولى.. طالبان والجيش الأفغاني "حبايب"

أظهرت الصور المصافحة والعناق بين الطرفين

أظهرت الصور المصافحة والعناق بين الطرفين

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 16-06-2018 الساعة 17:13
كابول - الخليج أونلاين


شهدت أفغانستان حدثاً نادراً للمرة الأولى في تاريخها، حين تصافَح مقاتلو حركة طالبان مع رجال قوات الأمن الأفغاني وتبادلوا التهاني بمناسبة عيد الفطر، وذلك خلال اتفاق لوقف إطلاق النار بين الطرفين خلال العيد، وفقاً لما تداوله ناشطون على موقع "تويتر".

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو التي نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي المصافحة والعناق بين الطرفين المتقاتلين في أنحاء عدة من البلاد.

وقد علّق الدبلوماسي الأفغاني زردشت شمس، على الحادثة الفريدة، قائلاً: "صور مثيرة للاهتمام في أرجاء أفغانستان كافة، ضمن اتفاق وقف إطلاق النار خلال فترة العيد، مقاتلو طالبان والجيش الأفغاني يتبادلون العناق، أتمنى أن يدوم هذا الاتفاق للأبد".

وبالتزامن مع ذلك، ذكرت وسائل إعلام محلية أن 17 شخصاً قُتلوا في تفجير استهدف تجمُّعاً للقوات الأفغانية وطالبان في جلال آباد.

والخميس الماضي، أعلن الرئيس الأفغاني أشرف غني وقفاً أحادي الجانب لعمليات الحكومة ضد حركة طالبان، مدة أسبوع، اعتباراً من 12 يونيو الحالي.

كما أعلنت حركة طالبان من جانبها، وقفاً للهجمات على قوات الحكومة مدة ثلاثة أيام خلال عيد الفطر، في حين يحاول الطرف الأفغاني تمديد الاتفاق.

مكة المكرمة