للمرة الثانية.. السلطات السعودية تقتحم منازل أبناء "الحوالي"

الرابط المختصرhttp://cli.re/GKa4j3

الشيخ السعودي سفر الحوالي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 16-07-2018 الساعة 10:47
الرياض – الخليج أونلاين

قال مصادر محلية سعودية، إن سلطات المملكة اقتحمت للمرة الثانية منازل أبناء الباحث والمفكر الإسلامي، الشيخ سفر الحوالي، المعتقل منذ أيام.

وأكد الشيخ سعيد بن ناصر الغامدي، في تغريدة على "تويتر" أنه "تم اليوم (الأحد) مداهمة منازل أبناء الشيخ سفر الحوالي للمرة الثانية، وتم التفتيش وأخذ أجهزة وأوراق وكتب".

وقال الغامدي: "تصاعدت مخاوف ذوي الشيخ بعد وعود -لا يُعلم مدى صدقها ولا الوفاء بها- بأنهم سيُخرجون الشيخ من المعتقل بعد 3 أيام، ما قد يدل على حرج حالته الصحية".

والخميس الماضي، اعتقلت السلطات السعودية، سفر الحوالي وثلاثة من أبنائه واقتادتهم إلى جهة غير معلومة، وفق ما أكد نشطاء سعوديون، من بينهم حساب "معتقلي الرأي"، على موقع "تويتر".

يشار إلى أن الداعية الحوالي (68 عاماً)، قد نشر كتاباً بعنوان "المسلمون والحضارة الغربية"، تحدث فيه عن المليارات التي أنفقتها السعودية ودول الخليج على الولايات المتحدة خلال زيارة دونالد ترامب الرياض منتصف عام 2017.

وأثار هذا الكتاب حفيظة السلطات السعودية، حيث هاجم الداعية "الحوالي" فيه سياسات الحكومة السعودية، التي "تنفق" المليارات على الغرب، الذين بدورهم يحاربون المسلمين.

وفي الكتاب ذاته، وصف "الحوالي" دولة الإمارات بأن كفيلها هو الولايات المتحدة، وأنها مستعدة لتحقيق مطالب اليهود.

وقال أيضاً: "ولا أظن أحداً من المراقبين السياسيين، أو من أهل النظرة الثاقبة، يشك في أن السيسي والإمارات ومحمود عباس خاضعون بشكل ما لأمريكا، وكذا أكثر الحكام".

 

مكة المكرمة