للمرة الخامسة.. كيري والعطية يبحثان هاتفياً العدوان على غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 23-07-2014 الساعة 00:05
الدوحة - الخليج أونلاين


أجرى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اتصالاً هاتفياً مع نظيره القطري خالد بن محمد العطية، مساء الثلاثاء، هو الخامس بين قطر والولايات المتحدة، لبحث تطورات الأوضاع في غزة، والجهود المبذولة من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية، فإن العطية تلقى اتصالاً هاتفياً من كيري جرى خلاله "بحث آخر تطورات الوضع في قطاع غزة، والجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني".

ويعد هذا الاتصال الثاني بين الجانبين خلال 24 ساعة لبحث الوضع في غزة، والخامس الذي يجريه كيري بنظيره القطري خلال أسبوعين؛ أي منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وسبق أن تلقى العطية اتصالاً هاتفياً من كيري في وقت متأخر من مساء الإثنين، جرى خلاله "بحث آخر تطورات الوضع في قطاع غزة".

وتقود قطر حراكاً دولياً واسعاً، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار يلبي مطالب الشعب الفلسطيني، واستقبلت العديد من المسؤولين الدوليين طوال الأيام الماضية، بالإضافة إلى الزيارات التي كان آخرها زيارة الأمير تميم بن حمد آل ثاني إلى المملكة العربية السعودية، مساء الثلاثاء.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ السابع من يونيو/تموز الجاري هجوماً واسعاً على أنحاء متفرقة في قطاع غزة المحاصر، تسبب في سقوط 633 شهيداً وإصابة قرابة أربعة آلاف آخرين، وفق مصادر طبية فلسطينية.

مكة المكرمة