للمرة الرابعة.. مباحثات قطرية أمريكية حول غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 22-07-2014 الساعة 07:39
الدوحة – الخليج أونلاين


بحث وزير خارجية قطر، خالد بن محمد العطية، مع نظيره الأمريكي جون كيري، خلال اتصال هاتفي جديد، مساء الاثنين، تطورات الأوضاع في غزة.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن العطية تلقى اتصالاً هاتفياً من كيري جرى خلاله "بحث آخر تطورات الوضع في قطاع غزة". حيث يعد هذا الاتصال هو الرابع الذي يجريه كيري بنظيره القطري خلال أسبوعين، إذ سبق أن بحثا في 18 يوليو/ تموز آخر "تطورات الوضع في قطاع غزة وبحث السبل الكفيلة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين الجانب الفلسطيني والجانب الإسرائيلي".

كما بحثا في 11 يوليو/ تموز الجاري الأوضاع الجارية في قطاع غزة، وذلك بعد 3 أيام من اتصال آخر بحثا خلالها آخر التطورات في المنطقة.

ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ الـ 7 من الشهر الجاري، عملية عسكرية على قطاع غزة المحاصر، أدى لسقوط 583 شهيداً و3640 جريحاً حتى الآن، حسب مصدر طبي.

كما تسببت هذه الغارات العنيفة والمكثفة، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية والتي أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد"، بتدمير 694 وحدة سكنية بشكل كلي، وتضرر 14500 بشكل جزئي، وفق إحصائية أولية لوزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل 7 من جنوده في اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين في قطاع غزة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما يرفع عدد القتلى العسكريين الإسرائيليين إلى 25 حسب الرواية الإسرائيلية، فيما تقول كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، إن إجمالي القتلى من العسكريين الإسرائيليين بلغ 45 جندياً وضابطاً.

مكة المكرمة