ليبرمان: يجب استغلال الفرصة لإجراء تسوية مع الدول العربية

ليبرمان: الكنيست سيدعم التسوية

ليبرمان: الكنيست سيدعم التسوية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 09-06-2017 الساعة 11:23
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


شدد وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، على أهمية الشروع بتسوية مع الدول العربية في الوقت الحالي باستغلال وجود دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال أفيغدور ليبرمان، في مقابلة حصرية على القناة الإسرائيلية الثانية، الخميس، إن نتنياهو يبذل جهوداً حثيثة لإتمام التسوية مع الدول العربية، ويشمل ذلك علاقات تجارية ورحلات طيران مباشرة.

وأضاف: "نحن الآن أقرب للتسوية من أي وقت مضى، أتمنى أن نستغل هذه الفرصة"، وأوضح أن رؤيته تلك تستند إلى "عدة أسباب"، وأيضاً "لأن ترامب جاء".

وتابع: "أعود وأقول إن الدول العربية فهمت أن مشكلتهم ليست إسرائيل. إسرائيل يمكن أن تكون حلاً للمشكلة"، مشدداً بالقول: إن "نتنياهو يبذل جهوداً حثيثة" سعياً للتسوية مع الدول العربية.

وأشار ليبرمان إلى أنه "في حال طرح أحدهم مقترح تسوية مع الدول العربية المعتدلة، بما في ذلك فتح سفارات، وإنشاء علاقات تجارية، ورحلات طيران مباشر، أفترض أن هذا سيلاقي دعم الغالبية الساحقة داخل الكنيست ووسط الشعب أيضاً"، على حد تعبيره.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، زار دولة الاحتلال مايو/ أيار الماضي، والتقى المسؤولين فيها، بعد زيارة للمملكة العربية السعودية وأعقبها بزيارة إلى الفاتيكان، في أول جولة رسمية له بعد توليه رئاسة البيت الأبيض.

مكة المكرمة