ليبرمان يهاجم قطر و"الجزيرة" ويطالب باغتيال مشعل

وزير الخارجية الإسرائيلي المتطرف أفيغدور ليبرمان

وزير الخارجية الإسرائيلي المتطرف أفيغدور ليبرمان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 21-07-2014 الساعة 23:07
القدس المحتلة- الخليج أونلاين


شن وزير الخارجية الإسرائيلي المتطرف أفيغدور ليبرمان هجوماً حاداً على قطر وقناة الجزيرة، معتبراً أنها تمول ما أسماه بـ"الإرهاب"، وطالب باغتيال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، حتى لو كان على الأراضي القطرية، على حد تعبيره.

واعتبر ليبرمان، في تصريحات صحفية عقب لقائه وزيرة خارجية رواندا، أن دولة قطر هي الممول لحركة حماس، بالإضافة إلى أنها تمنح اللجوء لخالد مشعل.

وقال: "قطر أصبحت مشكلة عالمية. فهي تعتبر العمود الفقري الاقتصادي لأكثر الحركات الإرهابية المتطرفة والتي تشكل خطراً على استقرار العالم عامة، والشرق الأوسط خاصة"، على حد زعمه.

كما دعا ليبرمان في كلامه إلى اغتيال خالد مشعل، وقال إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس هو الممول الأساسي للأنفاق التي يحارب الجيش في هذه الأيام لهدمها في قطاع غزة.

في السياق ذاته هاجم ليبرمان قناة الجزيرة القطرية، قائلاً: "شبكة الجزيرة، الممولة من قطر، هي الوسيلة المركزية في المنظومة المعلوماتية والإعلامية لحركة حماس، فقدت الجزيرة كل معايير النزاهة، وهي تبث أيضاً لداخل غزة وإلى العالم أجمع مضامين تحرض ضد إسرائيل، أكاذيب وتضليلاً وتشجيعاً على الإرهاب".

وأضاف ليبرمان"لقد بدأنا ندرس منع شبكة الجزيرة من العمل والبث من إسرائيل، صحيح أن كل الشبكات الإعلامية المعروفة تبث من داخل إسرائيل، ونحن كدولة ديمقراطية علينا فتح المجال للإعلام الحر، لكن في حالة (الجزيرة) الأمر يختلف، فهي تعتبر ذراعاً لمنظمة إرهابية تحارب إسرائيل في هذه الأثناء، بالضبط مثل أمريكا التي لن تسمح لقناة تابعة لتنظيم القاعدة أن تبث من نيويورك، على هذا الأساس سنعمل لمنع الجزيرة من العمل في إسرائيل".

مكة المكرمة