ليبرمان: 200 طائرة ورقية فلسطينية أحرقت 9 آلاف دونم

الفلسطينيون بدؤوا باستخدام الطائرات الورقية الحارقة في مايو الماضي

الفلسطينيون بدؤوا باستخدام الطائرات الورقية الحارقة في مايو الماضي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 04-06-2018 الساعة 16:01
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، إن فلسطينيين أطلقوا مؤخراً 600 طائرة ورقية حارقة من قطاع غزة تم اعتراض 400 منها، فيما تسببت 200 أخرى بإحراق 9 آلاف دونم (الدونم= ألف متر مربع) من المحاصيل والغابات.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت، عن ليبرمان، قوله في اجتماع، اليوم الاثنين، لحزب "إسرائيل بيتنا" الذي يتزعمه: "تم حتى الآن إطلاق 600 طائرة ورقية من قطاع غزة، وتم اعتراض 400 منها من خلال الوسائل التكنولوجية".

وأضاف: "نجحت 200 طائرة ورقية بالوصول إلى أراضينا، وأحرقت 9 آلاف دونم من المحاصيل والغابات".

اقرأ أيضاً :

مجلة أمريكية: ضغوط روسية إسرائيلية على إيران للانسحاب من سوريا

ولفت قائلاً: "يجب أن يكون واضحاً أننا غير مستعدين لقبول روتين الطائرات الورقية، ولا أعمال شغب على السياج، ولا محاولات اختراق وإلحاق أضرار بالأراضي الإسرائيلية".

وتابع: "لذلك سوف نتصرف وفقاً للمصالح الإسرائيلية في الوقت المناسب وعندما نقرر، عادة أنا لا أبقي أي حساب مفتوح، وسنغلق كل الحسابات مع حماس والجهاد الإسلامي".

وكان الفلسطينيون بدؤوا باستخدام الطائرات الورقية الحارقة مايو الماضي، فيما تقول "إسرائيل" إنها تواجه صعوبة كبيرة في منعها.

والأحد، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، في بيان له، إنه أوعز لرئيس هيئة الأمن القومي، مائير بن شبات، ببدء العمل على بلورة إجراءات من شأنها خصم التعويضات التي تدفعها "إسرائيل" للبلدات المتاخمة لقطاع غزة، والتي تكبدت أضراراً من جراء الحرائق التي أضرمها الفلسطينيون في أراضيها من أموال السلطة الفلسطينية.

وتجمع سلطات الاحتلال أموال الضرائب والجمارك على البضائع القادمة من الخارج إلى الأراضي الفلسطينية عبر الموانئ الإسرائيلية وتقدر بعشرات ملايين الدولارات شهرياً.

ولم تتضَّح قيمة الأموال التي تعتزم "إسرائيل" حسمها من المستحقات المالية الفلسطينية.

مكة المكرمة