ليبيا .. مقتل 9 عسكريين وتفجير مقر سابق لأمن القذافي

قتل 9 عسكريين ليبيين من جراء استمرار الاشتباكات المسلحة بمدينة بنغازي شرقي ليبيا

قتل 9 عسكريين ليبيين من جراء استمرار الاشتباكات المسلحة بمدينة بنغازي شرقي ليبيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 06-10-2014 الساعة 07:23
طرابلس - الخليج أونلاين


فجر مسلحون مجهولون، فجر الاثنين، مقراً سابقاً لأحد الأجهزة الأمنية التابعة لنظام العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، (جهاز كان يتبع وزارة الداخلية إبان حكم القذافي) بمنطقة الفويهات بمدينة بنغازي شرقي ليبيا، بحسب شهود عيان.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى الآن، كما لم يخلف الانفجار أضراراً بشرية، كونه كان خالياً.

وعلى الصعيد ذاته، قتل 9 عسكريين ليبيين، من جراء استمرار الاشتباكات المسلحة بمدينة بنغازي شرقي ليبيا، بين قوات الجيش الموالية لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، ومسلحي مجلس ثوار بنغازي المدعومين بتنظيم أنصار الشريعة.

وقال ضابط بقوات الصاعقة برتبة عقيد، في تصريحات لوكالة الأناضول: إن "اشتباكات عنيفة تستمر لليوم الرابع على التوالي حول مطار بنينا بين الجيش الليبي والمجموعات المسلحة التي تحاول اقتحام مطار "بنينا" من عدة محاور، مما أسفرت عن مقتل 9 عسكريين من الجيش الليبي، على مدار أمس السبت والأحد".

وأضاف الضابط، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن "قوات الصاعقة بالجيش الليبي فقدت أمس 3 قتلى، والأحد 6 قتلى، بينهم مدنيون يساندون الجيش وعدد من الجرحى (لم يحدد عددهم)".

وبحسب الضابط الليبي، فإن "الطيران الحربي والمدفعية قامت بمهاجمة بعض مواقع هذه المجموعات (مجلس شورى الثوار) في ضواحي بنينا وبوعطنى ومناطق أخرى ببنغازي بشكل عام"، موضحاً أن "الاشتباكات ما زالت مستمرة حتى الآن (الساعات الأخيرة من مساء الأحد)".

ولم يتسن إلى الآن معرفة عدد الضحايا في صفوف الثوار وتنظيم أنصار الشريعة.

وقاعدة "بينا" الجوية هي إحدى القواعد الموالية للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، والذي دشن عملية عسكرية تسمى الكرامة ضد كتائب الثوار وتنظيم أنصار الشريعة، متهماً إياهم بأنهم من يقف وراء تردي الوضع الأمني في المدينة بنغازي، في حين اعتبرت الحكومة ذلك خروجاً على الشرعية.

ومنذ أكثر من شهر، تستمر الاشتباكات بين قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر بمساعدة وحدات من الجيش الليبي، أهمها القوات الخاصة، وأفراد مديرية أمن بنغازي وبين مجلس شوري ثوار بنغازي (اتحاد كتائب الثوار الإسلامية التابعة للأركان) مدعوماً بمسلحين من تنظيم أنصار الشريعة في محاولة للأخير السيطرة علي القاعدة الجوية "بنينا".

وكانت اشتباكات مسلحة قد وقعت الشهر قبل الماضي بمنطقة بوعطني ببنغازي بين تلك الأطراف المتنازعة مسفرة عن سقوط أكثر من 100 قتيل، جلهم من المدنيين. كما دمرت عدة مساكن للعائلات من جراء الصراع في المنطقة وتساقط القذائف العشوائية في المكان.

مكة المكرمة
عاجل

تركيا | وسائل إعلام تركية: المدعي العام التركي لديه تسجيلان منفصلان لخاشقجي أحدهما 4 دقائق والآخر 7 دقائق

عاجل

تركيا | خاشقجي اعترض على الشخص الذي جذبه ثم حدث شجار وصراخ قبل أخذ خاشقجي للقسم الذي يضم المكاتب الإدارية