ليلة هادئة في غزة بعد هدنة بين الفصائل الفلسطينية و"إسرائيل"

التفاهمات تجري بوساطة مصرية
الرابط المختصرhttp://cli.re/gPveWW

تحاصر قوات الاحتلال غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 10-08-2018 الساعة 08:38
غزة - الخليج أونلاين

توصلت الفصائل الفلسطينية إلى تفاهمات مع الاحتلال الإسرائيلي تقضي بعودة حالة الهدوء لقطاع غزة، وذلك بوساطة مصرية، حيث بدأ تنفيذها بحلول الساعة 22:45 بتوقيت فلسطين (19:45 ت.غ)، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول عن مصدر فلسطيني وصفته بالـ"مطلع".

ولم يكشف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، المزيد من تفاصيل التفاهمات.

وتعتبر هذه المرة الخامسة في خلال شهرين يتم التوصل من خلالها إلى تفاهمات تهدئة بين الفصائل الفلسطينية و"إسرائيل" بوساطة مصرية، عقب تصعيد عسكري متبادل بينهما.

من جانبها، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن مصدر "إسرائيلي"، لم تسمه، قوله: "إن مرت الليلة هادئة فبالتأكيد اتجاهنا معروف؛ هو الهدوء، ولكن إن أطلقت صواريخ فقد نتجه لتصعيد أكبر".

أما القناة الإسرائيلية الثانية فنقلت عن مسؤول إسرائيلي، وصفته برفيع المستوى ولم تكشف عن اسمه، قوله: "نعمل على قاعدة الهدوء يقابله هدوء".

غير أن مراسلة قناة ‎"ريشت كان" العبرية، قالت: "(المسؤولون) في إسرائيل ينفون علاقتهم بأي اتفاق".

ومنذ مساء أول من أمس الأربعاء، تشن الطائرات الإسرائيلية غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة، وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، إنه أغار على 150 هدفاً بالقطاع.

وأضاف، في المقابل، أن "180 قذيفة صاروخية أطلقت من غزة باتجاه البلدات الإسرائيلية المحاذية، واعترضت القبة الحديدية (نظام دفاع جوي) 30 منها، وسقط معظم الباقي في مناطق مفتوحة".

وفي وقت متأخر من مساء الأربعاء الماضي، أعلنت كتائب القسام، الجناح المسلّح لحركة "حماس"، مسؤوليتها عن قصف مستوطنات ومواقع إسرائيلية محاذية للقطاع.

مكة المكرمة
عاجل

ترامب: السعودية قامت بأمور جيدة كثيرة تجاه إسرائيل

عاجل

ترامب: نحمي دولاً غنية كالسعودية وعليها أن تدفع الثمن