ماذا حدث بين الديوان الملكي السعودي وخاشقجي قبل اختفائه؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GaXJWB

خاشقجي أكد خلال المكالمة انتقاده للحكومة في حالة وجود سلبيات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 11-10-2018 الساعة 17:44
الرياض- الخليج أونلاين

كشفت مصادر مقرّبة من الصحفي السعودي الشهير، جمال خاشقجي، عن مشادّة كلامية وقعت بين الأخير وسعود القحطاني، المستشار في الديوان الملكي، قبل أيام قليلة من إخفائه في قنصلية الرياض بإسطنبول.

ونقلت قناة "الجزيرة"، اليوم الخميس، عن تلك المصادر قولها: إن "اتصالاً هاتفياً جرى بين القحطاني وخاشقجي، أكّد فيه الأخير أنه سيشيد بالحكومة السعودية عند اتخاذ قرارات إيجابية، وسينتقدها عند السلبيات".

وحسبما كشفته المصادر، فإن خاشقجي خلال الاتصال انتقد سلوك محمد بن سلمان والسلطات السعودية في مسألة اعتقال المعارضين، ضمن حملة مستمرّة بدأت في سبتمبر 2017، معتبراً أنها "خطأ لن يفيد".

واختفى الصحفي السعودي منذ دخوله قنصليّة بلاده في إسطنبول، بتاريخ 2 أكتوبر الحالي، لإخراج أوراق رسمية خاصة به، ولكنه لم يخرج حتى الآن.

وكانت وكالة "رويترز" كشفت أن خاشقجي تعرّض لعملية قتل مدبّرة، وتم إخفاء جثته، وهو ما أثار ردود فعل غربية تجاه القضيّة التي أشعلت الرأي العام العالمي.

ويُعرف عن خاشقجي معارضته لسياسة بن سلمان القمعيّة الأخيرة بحق الكتاب والنشطاء والدعاة داخل المملكة، حيث زجّ بالمئات منهم داخل السجون، ومنع آخرين من السفر واعتلاء منابر المساجد.

مكة المكرمة