ماذا يفعل سفير أمريكا بالبحرين في سوريا؟

الرابط المختصرhttp://cli.re/Gx4b45
الوفد الأمريكي في سوريا

الوفد الأمريكي في سوريا

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 18-08-2018 الساعة 18:12
دمشــــق - الخليج أونلاين

يزور وفدٌ برئاسة السفير السابق للولايات المتحدة الأمريكية في البحرين وليام روباك شمالي سوريا، والذي يشغل حالياً منصب مستشار في وزارة الخارجية لشؤون سوريا.

وزار الوفد الأمريكي، اليوم السبت، المستشفى العسكري في عين العرب (كوباني) شمالي سوريا، وقدم مجموعة من الأجهزة والمعدات والأدوات الطبية للمشفى العسكري.

وأكد روباك أن الأولوية في العلاقة مع الإدارة السياسية والعسكرية في شمالي سوريا، ستكون التخلص من "داعش" في البؤر الأخيرة له شرقي البلاد.

وقال في تصريحات نقلها موقع "هاوار" السوري الناطق بالكردية: "المساعدات التي يقدمها التحالف الدولي لجرحى قوات سوريا الديمقراطية هو جزء بسيط، مقارنة بالمقاومة التي أبدوها في دحر إرهاب تنظيم كان خطراً على العالم، وخاصة في كوباني التي أبدى فيها المقاتلون مقاومة بطولية".

 

وعقد الوفد اجتماعاً مع أعضاء المجلس التنفيذي في إقليم الفرات برئاسة أنور مسلم.

وكان روباك قد زار مؤخراً كلاً من مدينتي الرقة والطبقة شمالي سوريا، وتعهد بتقديم الدعم اللازم للمجالس المحلية في المنطقة.

وتأتي زيارة الوفد في الوقت الذي تراجعت فيه الإدارة الأمريكية عن تخصيص 230 مليون دولار، لتمويل برامج إعادة الاستقرار في سوريا، وحولتها لدعم أولويات أخرى حسب ما أعلنت وزارة الخارجية أمس الجمعة.

كما تأتي أيضاً بالتزامن مع إعلان واشنطن مساهمة السعودية بنحو 100 مليون دولار ، للمساعدة في إعادة الاستقرار إلى مناطق في سوريا لم تعد خاضعة لسيطرة تنظيم "داعش".

مكة المكرمة