ماكرون يستبعد إمكانية التفاوض من جديد بشأن "بريكست"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6VW5MV
ماكرون أكد أن قادة الاتحاد الأوروبي مستعدون لتوضيح ومناقشة الاتفاق

ماكرون أكد أن قادة الاتحاد الأوروبي مستعدون لتوضيح ومناقشة الاتفاق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 14-12-2018 الساعة 20:55

استبعد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إمكانية التفاوض من جديد بشأن اتفاق انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

وقال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، خلال مؤتمر صحفي عُقد على هامش قمة الاتحاد الأوروبي المنعقدة في بروكسل، اليوم الجمعة: "قمنا بمحادثات مع رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، حول اتفاق الانسحاب من الاتحاد الأوروبي بريكست، وهناك اتفاق واحد، وهو الاتفاق الوحيد الممكن.. لا يمكننا إعادة التفاوض عليه".

وأضاف ماكرون: إن "قادة الاتحاد الأوروبي مستعدّون لتوضيح ومناقشة الاتفاق"، مشيراً إلى أن الوقت حان ليقرّر البرلمان البريطاني ما إذا كان سيقبل الاتفاق أو يرفضه.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن الاتحاد الأوروبي أن اتفاق "بريكست" المتعلّق بانفصال بريطانيا عنه "ليس مفتوحاً للتفاوض من جديد".

وكانت ماي أكدت التزام بلادها بالخروج من الاتحاد الأوروبي، في يوم 29 مارس القادم.

وأعلنت ماي، أمام مجلس العموم البريطاني، تأجيل جلسة التصويت على اتفاق بريكست التي كانت مقرّرة الثلاثاء الماضي؛ بسبب الانقسامات العميقة والمخاوف في صفوف النواب الذين هدّدوا برفضه.

وحول احتجاجات السترات الصفراء التي عمّت فرنسا، الأسبوع الماضي، لفت ماكرون إلى أنه "سيتم إطلاق حوار وطني للخروج بمقترحات ملموسة".

ووعد الرئيس الفرنسي بتخفيف الضرائب عن العمال من ذوي الدخل المحدود، وإلغاء الزيادة الضريبية على معاشات المتقاعدين.

كما كرر وعوده السابقة برفع الحد الأدنى للأجور، وتعهّد بإلغاء الضريبة عن ساعات العمل الإضافية، بدءاً من أول يناير المقبل.

مكة المكرمة