ماكرون يقود "جبهة أوروبية" ضد ترامب

ماكرون: موقف واشنطن يعيد تشكيل الجبهة الأوروبية

ماكرون: موقف واشنطن يعيد تشكيل الجبهة الأوروبية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 08-06-2018 الساعة 16:27
أوتاوا - الخليج أونلاين


يسعى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى قيادة "جبهة أوروبية" أمام نظيره الأمريكي دونالد ترامب، في خلال قمة مجموعة السبع الكبرى التي تبدأ أعمالها في وقت لاحق اليوم الجمعة، في كيبيك بكندا.

وفي تصريحات صحفية، قال ماكرون: إنّ "موقف الولايات المتحدة لا بد أن يدفع الدول الأخرى إلى إعادة تشكيل الجبهة الأوروبية"، حسب ما أفادت وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية.

جاءت تصريحات الرئيس الفرنسي بالتزامن مع دعوته لعقد اجتماع اليوم الخميس، يجمع بين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، ورئيس الوزراء الإيطالي الجديد جوزيبي كونتي، وعدد من مسؤولي الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضاً :

وزير خارجية ألمانيا يشنّ هجوماً حادّاً على ترامب

ودعا ماكرون لعقد الاجتماع قبيل الافتتاح الرسمي لقمة مجموعة السبع الكبرى في مقاطعة كيبيك الكندية.

وفي السياق، قال ماكرون في تغريدة باللغة الإنجليزية على موقع "تويتر": إنه "بخلاف الولايات المتحدة، تشكل الدول الست المكونة لمجموعة السبع الكبرى سوقاً واسعة مقارنة بالسوق الأمريكي".

والجمعة الماضية دخلت حيز التنفيذ رسوم جمركية فرضتها الولايات المتحدة على وارداتها من الفولاذ (25%)، والألومنيوم (10%)، القادمة من الاتحاد الأوروبي والمكسيك وكندا.

يشار إلى أن مجموعة السبع الكبرى تتكون من فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا.

مكة المكرمة