ماكرون ينفق 10 آلاف دولار على مكياجه الشخصي.. شهرياً

دافع قصر الإليزيه عن الرسوم المرتفعة

دافع قصر الإليزيه عن الرسوم المرتفعة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 26-08-2017 الساعة 09:01
باريس - الخليج أونلاين


كشفت صحيفة فرنسية أن إيمانويل ماكرون (39 عاماً)، قد أنفق 30 ألف دولار على مكياجه في أول 3 أشهر منذ أن أصبح سيد الإليزيه.

فقد أوردت صحيفة "لو بوينت" الفرنسية، أن خبيرة المكياج الشخصية للرئيس الفرنسي، والمشار إليها باسم ناتاشا إم، قد قدمت فاتورتين؛ كانت إحداهما بمبلغ 10 آلاف يورو (نحو 12 ألف دولار)، وأُخرى بمبلغ 16 ألف يورو (نحو 19 ألف دولار)، بحسب ما نقلته صحيفة التلغراف البريطانية، الخميس 24 أغسطس، عن الصحيفة الفرنسية.

ودافع قصر الإليزيه عن الرسوم المرتفعة في بيان له، الجمعة 25 أغسطس، بقوله: "لقد اتصلنا بمتعاقد على نحو عاجل، وكانت خبيرة المكياج نفسها هي من وضعت المستحضرات التجميلية على وجه الرئيس ماكرون إبّان حملته الانتخابية"، وقال مُساعدون إن الإنفاق على المكياج سينخفض بشكل كبير.

اقرأ أيضاً :

"الدهس".. وسيلة مقاومة فلسطينية شوهها الإرهاب في أوروبا

وبذلك ينفق ماكرون بزيادة قدرها 6 آلاف يورو (نحو 7 آلاف دولار) عن سلفه فرنسوا هولاند، لموظفي خبراء التجميل، ولكنه أدنى من ذلك عندما تضاف إليه تكاليف الرعاية الاجتماعية، وقد أشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن التكلفة الإجمالية لمكياج هولاند كانت 30 ألف يورو (ما يعادل 35 ألف دولار) بشكل ربع سنوي.

في حين كان الرئيس الأسبق، نيكولا ساركوزي، يدفع مبلغاً يقدّر بنحو 8 آلاف يورو شهرياً (نحو 9 آلاف دولار) على أدوات التجميل الشخصية الخاصة به.

ومع ذلك تبدو كل تلك المبالغ ضئيلة عند المقارنة بمبلغ 99 ألف يورو (نحو 115 ألف دولار)، التي كان يدفعها هولاند لحلّاقه الشخصي.

مكة المكرمة