ماي: علاقاتنا مع الرياض أنقذت الكثير من الأرواح في بريطانيا

الملك سلمان وتيريزا ماي في قصر اليمامة

الملك سلمان وتيريزا ماي في قصر اليمامة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 05-04-2017 الساعة 17:48
الرياض - الخليج أونلاين


بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الأربعاء، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية.

واستقبل العاهل السعودي رئيسة الوزراء البريطانية التي تزور المملكة، في قصر اليمامة بالرياض، حيث منحها وشاح الملك عبد العزيز، حسبما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأشارت رئيسة الوزراء ماي، خلال المحادثات، إلى أن العلاقات الأمنية بين البلدين قد ساهمت في إنقاذ الكثير من الأرواح في المملكة المتحدة، وفق ما نقلت العربية.

واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وسبل تطويرها وتعزيزها، إضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية.

وبدأت ماي، الثلاثاء، زيارة إلى السعودية، تستمر حتى الأربعاء.

اقرأ أيضاً:

التعاون الاقتصادي يسيطر على زيارة "ماي" للرياض

وتركزت مباحثات اليوم الأول من زيارة ماي على التعاون في المجال الأمني، وجهود مكافحة الإرهاب؛ حيث أجرت مباحثات منفصلة مع الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع.

كما التقت ماي، الثلاثاء، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، خالد الفالح، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات التي تربط بين البلدين، في عددٍ من مجالات التعاون الاقتصادي والصناعي إضافة إلى الطاقة وفتح آفاق الاستثمار وفق رؤية المملكة 2030.

وحضر اللقاء الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، والأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني، والأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز سفير السعودية لدى المملكة المتحدة، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد وزير الدفاع.

كما حضرها من الجانب البريطاني سفير بريطانيا لدى المملكة سايمون كوليس، ورئيسة ديوان مقر الرئاسة فيونا ماكلويد هيل، ومستشار الأمن القومي بمكتب رئاسة الوزراء مارك لايال جرانت، ومستشار الدفاع لشؤون الشرق الأوسط الفريق أول توم باكيت وعدد من المسؤولين.

مكة المكرمة