ماي: لا توجد خطة بديلة على الطاولة حول "بريكست"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6wnjed

واجهت ماي أخطر أزمة خلال رئاستها للحكومة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 18-11-2018 الساعة 11:05
لندن - الخليج أونلاين

قالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، اليوم الأحد، إنها لا ترى بديلاً لخطتها للخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، التي قدمتها الأسبوع الماضي.

يأتي ذلك وسط تقارير أن بعضاً من كبار أعضاء حكومتها يريدون منها إعادة التفاوض على مسودة الاتفاق قبل لقاء زعماء الاتحاد في مطلع الأسبوع المقبل.

وقالت ماي في مقال بصحيفة صن أون صنداي: "لا توجد خطة بديلة على الطاولة. لا يوجد منهج مختلف يمكن أن نتفق عليه مع الاتحاد الأوروبي"، وفق ما نشرت وكالة "رويترز". 

وتابعت: "إذا رفض أعضاء البرلمان الاتفاق فإنهم ببساطة يعيدوننا إلى المربع صفر، وسيعني ذلك مزيداً من الانقسام ومزيداً من الغموض، وإخفاقاً في تحقيق نتيجة تصويت الشعب البريطاني".

وبعد ساعات فقط من الإعلان يوم الأربعاء، بأن كبار أعضاء حكومتها أيدوا بشكل جماعي اتفاق الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، واجهت ماي أخطر أزمة خلال رئاستها للحكومة، إذ استقال 4 وزراء بريطانيين عقب موافقة الحكومة على "بريكست".

وقال نواب آخرون في حزبها إن مسودة الاتفاق لن تحصل على موافقة البرلمان.

ودعا أكثر من 20 نائباً محافظاً ماي إلى الاستقالة، ويتعين أن يتقدم 48 نائباً بهذه الطلبات لبدء انتخابات على الزعامة.

وذكرت صحيفة صنداي تايمز نقلاً عن "مصدر موثوق به بالجيش"، لم تذكر اسمه، أن أوامر صدرت للجيش البريطاني بإعداد خطط للطوارئ لمساعدة الشرطة على الحفاظ على النظام العام في حالة حدوث نقص بالمواد الغذائية والأدوية بعد عدم التوصل لاتفاق بشأن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

مكة المكرمة