مباحثات أمنية رفيعة المستوى بين الكويت وتركيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/685Zon

استكمالاً لتحقيق بنود اتفاقية تعاون بين الحرس الوطني والدرك التركي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 15-01-2019 الساعة 20:42

بحث وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق الركن هاشم الرفاعي، والفريق أول عارف تشَتين، القائد العام لقوات الدرك التركية (جندرما)، الثلاثاء، التعاون الأمني والعسكري بين الجانبين.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوفدين في العاصمة الكويت، بحسب بيان للحرس الوطني الكويتي.

وخلال اللقاء أكد الرفاعي حرص الحرس الوطني على توسيع آفاق التعاون البنّاء بين الجانبين.

وأضاف أن زيارة الوفد التركي تأتي استكمالاً لتحقيق بنود اتفاقية تعاون بين الحرس الوطني والدرك التركي (العام الماضي)، وما تم التوصل إليه من خطوات تنسيقية خاصة في مجال التدريب والتعاون الأمني والعسكري بما يسهم في خدمة أهداف التطوير لكلتا المؤسستين، وفقاً لوكالة "الأناضول".

وذكر أن الوفد اطلع على إيجاز عن طبيعة العمل في الحرس الوطني والمهام والواجبات المكلف بها؛ من تأمين المرافق الحيوية في الكويت، ومساندة أجهزة الدولة، وشاهد عرضاً عسكرياً لآلياته وأسلحته.

وأشار إلى أن قائد الدرك التركي الفريق أول عارف تشَتين أبدى إعجابه بالمستوى المتميز الذي وصل إليه الحرس الوطني ومواكبته لأحدث المستجدات، مشيداً بعمق التعاون بين الجانبين، وهو ما يسهم في بناء القدرات وصقل الخبرات.

وفي وقت سابق الثلاثاء، استقبل أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الوفد التركي برئاسة تشَتين، والذي التقى في وقت لاحق بولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

مكة المكرمة
عاجل

الأناضول: الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعلن ترشيحه ديفيد ساترفيلد لمنصب سفير الولايات المتحدة بأنقرة