مباحثات كويتية عُمانية وسط تحركات لحل أزمة الخليج

جهود كويتية عمانية لرأب الصدع الخليجي

جهود كويتية عمانية لرأب الصدع الخليجي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 07-06-2017 الساعة 15:11
الكويت - الخليج أونلاين


استقبل أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، الأربعاء، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان، يوسف بن علوي بن عبد الله، والوفد المرافق، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الدولتان من أجل حل الأزمة الخليجية.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية إنه حضر اللقاء كل من رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.

اقرأ أيضاً :

خليجيون يرفضون المقاطعة.. القرار يشتت عوائل المنطقة

ويزور "بن علوي" الكويت لترؤس وفد السلطنة باجتماعات اللجنة الكويتية العمانية المشتركة، التي من المقرر أن تبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية التي تربط البلدين، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وسبل تطويرها.

ويقود أمير الكويت وساطة لحل الأزمة الخليجية بين السعودية والإمارات والبحرين إلى جانب مصر من جهة، وقطر من جهة ثانية.

وتعمل عُمان أيضاً على تقريب وجهات النظر لحل هذه الأزمة، وأجرى بن علوي في هذا الإطار زيارة إلى قطر، الاثنين الماضي، عقب الأزمة السياسية، في حين زار أمير الكويت السعودية الثلاثاء، وسط أنباء عن زيارة يجريها اليوم الأربعاء إلى الإمارات.

والاثنين الماضي، قطعت دول السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية مع قطر، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، في حين لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

ونفت قطر الاتهامات، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

مكة المكرمة