مبعوث أوباما للتحالف ضد تنظيم "الدولة" يزور تركيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 02-10-2014 الساعة 10:34
واشنطن - الخليج أونلاين


أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جنيفر بساكي، أن المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي باراك أوباما للتحالف الدولي لمواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية" الجنرال جون ألين، ومساعده الدبلوماسي بريت ماكغورك سيزوران تركيا ضمن جولة في المنطقة، في إطار الجهود المبذولة لمكافحة "التنظيم".

وقالت بساكي في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: إن "تلك الجولة ستكون أول زيارة موسعة ضمن جهود التحالف، وستركز على مشاركة الدول في التحالف، والإسهامات غير العسكرية التي يمكن أن تشارك بها الدول المعنية".

وأشارت بساكي إلى أن المبعوث الخاص ومساعده سيبحثان مع المسؤولين الأتراك انضمام المقاتلين الأجانب لتنظيم "الدولة"، ودور تركيا في التعامل مع الأزمة الإنسانية الناجمة عن الأوضاع في المنطقة، بالإضافة إلى الدور الذي يمكن أن تقوم به في مكافحة تمويل الإرهاب وانتشار الأيديولوجيات المتطرفة، وطبيعة الدور العسكري الذي يمكن أن تقوم به تركيا في مواجهة "التنظيم".

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت الولايات المتحدة تدعم قيام منظمة "بي كا كا" الإرهابية بمحاربة تنظيم "الدولة"؛ أشارت بساكي إلى أن "بي كا كا لا تزال مدرجة على لائحتي الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي للمنظمات الإرهابية"، مؤكدة أنه لا يوجد تغير في الموقف بهذا الخصوص.

وحول مجموعات المعارضة السورية التي تتواصل معها الولايات المتحدة، أوضحت أن بلادها على اتصال وثيق بالجيش السوري الحر، وعدد من المجموعات المعارضة المعتدلة الكبيرة والصغيرة، مثل حركة "حزم"، ضمن جهود مكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية".

مكة المكرمة