مجلس الأمن يقر عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

نيكي هيلي مندوبة أمريكا الدائمة لدى الأمم المتحدة

نيكي هيلي مندوبة أمريكا الدائمة لدى الأمم المتحدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 31-03-2018 الساعة 09:41
نيويورك - الخليج أونلاين


أعلنت مندوبة أمريكا الدائمة لدى الأمم المتحدة، الجمعة، أن لجنة عقوبات كوريا الشمالية بمجلس الأمن الدولي أدرجت على قائمتها أسماء 21 شركة شحن و27 سفينة وشخصية واحدة، بهدف مكافحة أنشطة التهريب البحري غير المشروعة لكوريا الشمالية.

وقالت نيكي هالي في بيان: إن "الولايات المتحدة ضمنت اليوم دعم مجلس الأمن لأكبر مجموعة عقوبات تفرضها الأمم المتحدة على كوريا الشمالية".

واضافت: "وافقت لجنة عقوبات كوريا الشمالية بالإجماع على تحديد 21 شركة شحن وفرد واحد و27 سفينة، بهدف مكافحة أنشطة التهريب البحري غير المشروعة لكوريا الشمالية للحصول على النفط وبيع الفحم، ومنع بعض الكيانات والسفن من مساعدتهم في هذه الجهود".

اقرأ أيضاً:

الكوريتان وأمريكا يختتمن مباحثات "إيجابية" جرت في فنلندا

وتابعت هيلي: "وكانت هذه التعيينات الجديدة قد اقتُرحت الشهر الماضي، من قِبل بعثة الولايات المتحدة، لتتزامن مع الإعلان عن حزمة عقوبات هي الأكبر من نوعها على الإطلاق، وهي جزء من جهود الحكومة الأمريكية المنسقة مع حلفائنا وشركائنا لمواصلة حملة الضغط القصوى على نظام كوريا الشمالية وإغلاق أنشطة التهريب البحري بشكل منهجي".

واكدت "أن الموافقة على حزمة الجزاءات التاريخية هذه هي علامة واضحة على أن المجتمع الدولي متحد في جهوده للحفاظ على أقصى قدر من الضغط على النظام الكوري الشمالي".

تأتي هذه العقوبات في حين تحدثت أنباء عن اجتماع مرتقب بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ–أون، في مايو المقبل.

وكثّفت كوريا الشمالية، العام الماضي، من إطلاق الصواريخ الباليستية، وأجرت كذلك سادس وأقوى اختباراتها النووية، بصورة أدّت إلى توتّر العلاقات مع أمريكا، التي لوّحت باستخدام القوة العسكرية ضدها، وقامت بفرض عقوبات اقتصادية عليها.

مكة المكرمة