مجلس الشيوخ يقر مسودة قانون لتوسيع العقوبات ضد روسيا وإيران

تتهم واشنطن موسكو بالتدخل في الانتخابات لمساعدة ترامب (أرشيف)

تتهم واشنطن موسكو بالتدخل في الانتخابات لمساعدة ترامب (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 15-06-2017 الساعة 22:56
واشنطن - الخليج أونلاين


صوّت مجلس الشيوخ الأمريكي، الخميس، بأغلبية ساحقة على مسودة قانون تفرض عقوبات على كل من روسيا وإيران، محيلاً إياها بذلك للتصويت في مجلس النواب.

وحصلت المسودة التي كانت محل مفاوضات استمرت عدة أيام، على موافقة 96 عضواً في مجلس الشيوخ من أصل 100، في حين رفضها اثنان فقط.

وتأتي مسودة القانون في رد على التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية التي جرت في 8 نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، وبرنامج الصواريخ الباليستية الإيراني، ورعاية طهران للإرهاب.

ومن المفترض أن يحال مشروع القانون إلى مجلس النواب للتصويت عليه، والذي في حال إقراره يتم تحويله إلى مكتب الرئيس لتوقيعه مكتسباً قوة القانون.

ويتضمن المشروع صيغة تمنع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من رفع العقوبات عن روسيا دون موافقة الكونغرس، رغم أن أفراد إدارته أكدوا في مناسبات شتى بأنه ليس في نيتهم فعل ذلك.

وتتهم واشنطن موسكو بالتدخل في الانتخابات لمساعدة الجمهوري دونالد ترامب للفوز على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، في انتخابات الرئاسة نهاية العام الماضي.

وسبق أن فرضت الولايات المتحدة، في يوليو/تموز 2014، عقوبات على روسيا "لدورها في الأزمة المستمرة في أوكرانيا، وما تبذله من جهود لزعزعة الاستقرار في البلاد".

مكة المكرمة