مجلس مقاومة صنعاء يؤكد: السيطرة على العاصمة "مسألة وقت"

معركة صنعاء ستكون حاسمة لمستقبل اليمن والمنطقة

معركة صنعاء ستكون حاسمة لمستقبل اليمن والمنطقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 03-02-2016 الساعة 22:12
عدن - الخليج أونلاين


أكد عبد الله الشندقي، الناطق الرسمي باسم المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء، السيطرة على مواقع جديدة في مديرية نهم شرق العاصمة، في مواجهات يخوضها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، مدعومين من طيران التحالف العربي.

وقال الشندقي، في تصريح خاص لـ"الخليج أونلاين": "إن المقاومة سيطرت على قرى العاطف، والعبادل، وشيحان، وحجر، والنعيمات، ووادي آل سلامة، والشرية، وديرة، وملح، بالإضافة إلى جبال رشا، وكثيب، والحمدة، والجبال الشرقية للفرضة، وجبل يام، وجبل المحول شمالاً، وباتت فرضة نهم محاصرة من كل الاتجاهات".

وأشار إلى "أن مليشيات الحوثي تكبدت خسائر كبيرة في المعدات والأرواح، حيث سقط عشرات القتلى والجرحى وأكثر من ثلاثين أسيراً، كما غنمت المقاومة أطقماً ورشاشات ومدافع وأسلحة خفيفة وقذائف وذخيرة وعشرات من صواريخ الكاتيوشا".

وشدد الشندقي على أن "صنعاء باتت قريبة، والسيطرة عليها مسألة وقت، بعد أن سيطرت المقاومة على المواقع الاستراتيجية في البوابة الشرقية لصنعاء".

وأشاد في ختام تصريحه بالأدوار التي يؤديها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، في ظل الدعم الجوي الكبير الذي قدمته طائرات التحالف العربي والذي أسهم بشكل كبير في حسم المعركة في نهم، بعد تنسيق العمليات بشأنها.

مكة المكرمة
عاجل

نشر صور لموظفين بالقنصلية السعودية وهم يحرقون وثائق فيها بعد يوم من مقتل خاشقجي