مجلس وزراء السعودية يبحث اتفاقيات تعاون ويندد باستهداف مكة

جلسة المجلس رأسها الملك سلمان بن عبدالعزيز

جلسة المجلس رأسها الملك سلمان بن عبدالعزيز

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 31-10-2016 الساعة 16:40
الرياض - الخليج أونلاين


فوّض مجلس الوزراء السعودي في جلسته الأسبوعية، الاثنين، وزيري الخارجية والصحة، للتباحث مع صربيا وليتوانيا وجنوب أفريقيا، لتوقيع اتفاقيات تعاون مشتركة، كما فوّض رئيس مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية؛ للتباحث مع المغرب حول اتفاقية للتعاون في مجال الطاقة المتجددة، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وندد المجلس في جلسته التي رأسها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بما أقدمت عليه المليشيات الحوثية بإطلاق صاروخ باليستي من محافظة صعدة تجاه منطقة مكة المكرمة، الأسبوع الماضي، والذي اعترضته قوات الدفاع الجوي ودمرته قبل وصوله دون أضرار.

واعتبر المجلس أن تصرف الحوثيين "تجاوز لحرمة المقدسات، واستهتار بمشاعر المسلمين، واستهداف لحرم الله".

اقرأ أيضاً :

باكستان والمغرب وتونس تؤكد وقوفها مع السعودية دفاعاً عن مكة

ورحب المجلس بانتخاب المملكة للمرة الرابعة عضواً في مجلس حقوق الإنسان من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة لمدة ثلاث سنوات (2017- 2019)، واعتبره "تجسيداً لما تتمتع به المملكة من مكانة دولية مرموقة وما حققته على الصعيدين المحلي والدولي من ترسيخ لمبادئ العدل والمساواة وحماية وتعزيز حقوق الإنسان، وما تبذله من جهود تجاه قضاياها العادلة في العالم".

وأعيد انتخاب السعودية في مجلس حقوق الإنسان، السبت الماضي، بتأييد 152 دولة عضو من بين إجمالي عدد الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة البالغ 193 دولة.

مكة المكرمة