محاكمة 24 متهماً في البحرين بتهمة تشكيل فرع لتنظيم "الدولة"

عملت الخلية على التخطيط لمهاجمة دور العبادة بالمملكة

عملت الخلية على التخطيط لمهاجمة دور العبادة بالمملكة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 21-10-2015 الساعة 21:07
المنامة - الخليج أونلاين


كشف المحامي العام البحريني أحمد الحمادي، عن انتهاء التحقيق في واقعة تشكيل فرع لـ تنظيم "الدولة" في البحرين، وأحالت النيابة 24 متهماً إلى المحكمة المختصة منهم 8 متهمين محبوسين و16 هارباً.

وأضاف الحمادي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء البحرينية، الأربعاء: "أسندت إليهم تهم إنشاء فرع لجماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون وتولي قيادة بها والانضمام إليها، وحيازة الأسلحة والتدريب على استعمالها والمفرقعات تنفيذاً لأغراض إرهابية وكذلك الترويج لقلب وتغيير النظام السياسي للدولة بالقوة والتهديد".

وأشار الحمادي إلى أن المتهمين سوف يمثلون أمام المحكمة الكبرى الجنائية البحرين يوم الثاني والعشرين من شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وكانت النيابة العامة البحرينية، قد تلقت بلاغاً في فبراير/ شباط الماضي، مفاده أن التحريات دلت عن قيام المتهم الأول في القضية بتجنيد المتهمان الثاني والثالث، وضمهما إلى صفوف تنظيم "الدولة"، كما سهل للمتهم الثاني السفر إلى سوريا وتلقي التدريبات العسكرية على يد أفراد التنظيم، وقام بتكليف المتهم الثالث بتجنيد المزيد من العناصر وتسهيل سفرهم إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم "الدولة".

وتمكن المتهمان الثاني والثالث من تجنيد عدد من المتهمين، وقد توجه العديد منهم إلى المشاركة في الأعمال القتالية التي يقوم بها التنظيم خارج البحرين، كما أنهم يقومون من خلال برامج التواصل الاجتماعي بالتحريض على الانضمام إلى تنظيم "الدولة".

كما عملت الخلية وبحسب الداخلية البحرينية، على التخطيط والإعداد لقيام مجموعة من عناصر التنظيم الموجودة في البحرين، بعمليات "انتحارية"، داخل دور العبادة بالمملكة على غرار ما تم في الكويت والسعودية.

مكة المكرمة