محتجون عراقيون في 10 محافظات يطالبون بإصلاحات "واقعية"

تعم أغلب المحافظات العراقية منذ أشهر تظاهرات متواصلة

تعم أغلب المحافظات العراقية منذ أشهر تظاهرات متواصلة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 07-11-2015 الساعة 07:53
بغداد - الخليج أونلاين


احتشد آلاف العراقيين، مساء الجمعة، في بغداد و9 محافظات وسطى وجنوبية، مطالبين الحكومة بتنفيذ "إصلاحات واقعية"، وتوفير الخدمات للمدن، وإلغاء سلم الرواتب الجديد الذي أقر خفض رواتب عامة الموظفين.

وتجمع المئات من العراقيين، بينهم ناشطون وموظفون وصحافيون، في ساحة التحرير وسط العاصمة "بغداد"، رافعين لافتات ومرددين شعارات ضد "الفساد المالي والإداري وسوء الإدارة في بعض مفاصل الدولة"، في حين أغلقت قوات الأمن الطرق المؤدية إلى الساحة.

وقال ياسر وسام، أحد المتظاهرين للأناضول: "مظاهراتنا ومطالبنا لن تتوقف، أعلنا دعمنا للإصلاحات الحقيقية والواقعية، وليس الإصلاحات الجزئية والسطحية، وعلى رئيس الوزراء التحرك سريعاً والوفاء بتعهداته".

وطالب وسام رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بـ "الضرب بيد من حديد" على كل الفاسدين، وإبعاد المحسوبية في المؤسسات الحكومية وخصوصاً الرئاسات الثلاث، والعمل على إلغاء سلم الرواتب الجديد، الذي "يستهدف الموظفين البسطاء"، وفق تعبيره.

وشهدت محافظات ميسان، وكربلاء، وواسط، وصلاح الدين، والديوانية، والبصرة، والمثنى، وذي قار، والنجف، يوم الجمعة، تظاهرات نظمها المئات من المواطنين، مطالبين الحكومة بإجراء المزيد من الإصلاحات، وتحسين الواقع الإنساني في المحافظات الجنوبية.

وتعم أغلب المحافظات العراقية، منذ أشهر، تظاهرات متواصلة تطالب بتوفير الخدمات وتحسين الواقع المعاشي وإجراء إصلاحات واقعية، ومحاربة الفساد المالي والإداري في المؤسسات الحكومية.

مكة المكرمة