محكمة عسكرية إسرائيلية تقضي بسجن أسيرة فلسطينية 30 شهراً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gzKdRk

الأسيرة إسراء سميح جابر مسجونة في سجن الدامون

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 10-12-2018 الساعة 17:08

أصدرت محكمة "عوفر" العسكرية التابعة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، قراراً بسجن أسيرة فلسطينية 30 شهراً؛ على خلفية اتهامها بمحاولة تنفيذ عملية ذات "طابع قومي".

وأفادت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" في بيان لها، بأن محكمة "عوفر" الواقعة جنوب غربي رام الله (شمال القدس المحتلة)، حكمت على الأسيرة إسراء سميح جابر (19 عاماً)، بالسجن الفعلي 30 شهراً، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 2000 شيكل (نحو 540 دولاراً أمريكياً)، مع وقف تنفيذ لمدة خمس سنوات.

وأضافت الجمعية الحقوقية أن الأسيرة الفلسطينية أُدينت بحيازتها أداة حادة (سكّيناً) أثناء اعتقالها في الـ 11 من شهر فبراير 2017، إضافة إلى محاولة تنفيذ عملية طعن.

يُشار إلى أن الأسيرة إسراء سميح جابر من مدينة الخليل، وهي محتجزة في سجن "الدامون" التابع لسلطات الاحتلال. وتمكنت من اجتياز امتحان الثانوية العامة وهي في داخل الأسر، إلى جانب مجموعة من رفيقاتها الأسيرات.

وتحتجز سلطات الاحتلال في سجن "الدامون" أكثر من 50 أسيرة، كانت تحتجز نصفهنّ في سجن "هشارون"، لكنها نقلتهن جميعهن مؤخراً إلى الدامون؛ بسبب الاحتجاجات الأخيرة على تشغيل كاميرات المراقبة في ساحة السجن أو ما يسمّى بـ "الفورة".

مكة المكرمة