محمد بن زايد يبحث مع وزير خارجية قطر التطورات في المنطقة

بحث بن زايد مع وزير خارجية قطر تعزيز العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها وتنميتها

بحث بن زايد مع وزير خارجية قطر تعزيز العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها وتنميتها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-02-2016 الساعة 19:41
أبوظبي - الخليج أونلاين


استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، مساء الأربعاء، في قصر الشاطئ، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير خارجية دولة قطر.

وبحث بن زايد مع وزير خارجية قطر "تعزيز العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها وتنميتها، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين ومسيرة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية" بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية.

وجرى خلال اللقاء أيضاً بحث آخر المستجدات والتطورات الراهنة إقليمياً ودولياً، ومستوى التنسيق والتشاور في القضايا المحورية التي تشهدها المنطقة، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

تأتي زيارة وزير الخارجية القطري للإمارات، في ظل الحراك العسكري الذي تشهده المنطقة، ومناورة "رعد الشمال" الجارية حالياً في السعودية بمشاركة 20 دولة بينها الإمارات وقطر.

هذه المناورات التي تشارك فيها قوات جوية وبرية وبحرية، جاءت إثر إعلان السعودية استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا لمحاربة تنظيم "الدولة"، حيث تم الإعلان مؤخراً عن إرسال طائرات حربية سعودية وقطرية وإماراتية إلى قاعدة إنجرليك التركية بهدف تفعيل مشاركة دول الخليج في الحرب على تنظيم "الدولة" في إطار التحالف الدولي.

مكة المكرمة