مراقبون: مليشيا الانقلاب تستمر بانتهاكها للهدنة في اليمن

 استهدف الحوثيون مواقع الجيش والمقاومة بتعز ومأرب والبيضاء وصنعاء وشبوة والضالع والجوف

استهدف الحوثيون مواقع الجيش والمقاومة بتعز ومأرب والبيضاء وصنعاء وشبوة والضالع والجوف

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 30-05-2016 الساعة 08:59
صنعاء - الخليج أونلاين


أكدت اللجان المكلفة بمراقبة وقف إطلاق النار في اليمن أن مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية مستمرة في خرق اتفاق إطلاق النار الذي تم إعلان سريانه في الـ11 من شهر أبريل/ نيسان الماضي.

وذكرت اللجان، في تقرير بثته الأحد، وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أنها رصدت وقوع أكثر من 117 خرقاً خلال الـ24 ساعة الماضية في سبع محافظات بالبلاد، شملت استهداف مواقع الجيش والمقاومة في كل من تعز، ومأرب، والبيضاء، وصنعاء، وشبوة والضالع، والجوف.

وأفاد التقرير أن المليشيا استمرت في تنفيذ عمليات الحشد وتعزيز مواقعها بالأسلحة الثقيلة وصواريخ بالستية وصواريخ إم 21، 28 في مناطق بجبهة تعز، إضافة إلى قيامها بقطع خدمات الاتصالات والإنترنت عن محافظة مأرب من المؤسسة العامة للاتصالات بصنعاء للمرة الرابعة خلال شهرين، واحتجازها المواد الغذائية الخاصة بالنازحين عبر وزارة الداخلية التي يسيطرون عليها، وهي عبارة عن 9 شاحنات.

واستمرت مليشيا الانقلاب كذلك في قطع رواتب ضباط وأفراد المنطقة العسكرية الثالثة، للشهر الـ 14، ونهبها باسم المجهود الحربي، حسب تقرير لجان مراقبة وقف إطلاق النار.

وأشار التقرير إلى أن هجمات مليشيا الحوثي وصالح أسفرت عن مقتل زعيم قبلي في محافظة تعز، جنوب غرب اليمن، وجندي في محافظة الجوف، شرق البلاد.

مكة المكرمة