مرض غامض بالمخ يصيب دبلوماسيين أمريكيين في الصين

المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناورت

المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناورت

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 07-06-2018 الساعة 13:39
واشنطن - الخليج أونلاين


كشفت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، أن الوزارة أعادت مجموعة من الدبلوماسيين من قوانغتشو في الصين إلى الولايات المتحدة بسبب مخاوف من أنهم يعانون من مرض غامض يشبه إصابة في المخ كان قد تعرض له سابقاً موظفون أمريكيون في كوبا.

المتحدثة هيذر ناورت أشارت في بيان إلى أنه بعد تأكيد أن موظفاً حكومياً عانى من مشكلة طبية في المدينة الواقعة بجنوب الصين، أرسلت الوزارة فريقاً لفحص الموظفين وأفراد أسرهم بقنصليتها هناك.

ومضت بالقول: "نتيجة لعملية الفحص حتى الآن أرسلت الوزارة عدداً من الأفراد من أجل إجراء تقييم شامل للأعراض التي ظهرت عليهم في الولايات المتحدة".

وقالت المتحدثة: "سيواصل الخبراء الطبيون إجراء عمليات تقييم شاملة لتحديد سبب الأعراض التي تم الإبلاغ عنها وما إذا كان ما سيتوصلون إليه متسق مع تلك (الأعراض) التي لوحظت على الموظفين الحكوميين المتأثرين، أم غير متصلة بها بتاتاً".

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد ذكرت، الأربعاء، أن وزارة الخارجية أجلت أمريكيين اثنين على الأقل تعرضا للمرض بعد سماعهم ضوضاء غريبة في الصين.

وأشارت وزارة الخارجية الأمريكية إلى أنه في العام الماضي ظهرت الأعراض على 24 أمريكياً من الموظفين الحكوميين وأفراد أسرهم في كوبا، وكانت مماثلة لتلك المتصلة بارتجاج المخ وإصابات الدماغ الخفيفة.

مكة المكرمة