مسؤولون أمريكيون يرجحون سقوط الطائرة المصرية بسبب قنبلة

الطائرة سقطت وعلى متنها 66 راكباً

الطائرة سقطت وعلى متنها 66 راكباً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 19-05-2016 الساعة 19:43
إسطنبول - الخليج أونلاين


رجح مسؤولون أمريكيون أن يكون تحطم الطائرة المصرية ناجماً عن قنبلة كانت على متنها، وذلك استناداً لظروف وقوع الحادثة، مؤكدين أنه لا يوجد دليل دامغ في الوقت الحالي يثبت سقوط الطائرة نتيجة عمل إرهابي.

ووفق المسؤولين الأمريكيين الذين نقلت عنهم شبكة "سي إن إن"، ولم تسمهم فإن هذا الاعتقاد الأولي بشأن سقوط الطائرة المصرية برحلتها رقم MS804 من العاصمة الفرنسية باريس إلى القاهرة، يبقى مجرد نظرية يمكن أن تتغير مع ظهور معلومات إضافية.

ولفت أحد المسؤولين إلى أن الطائرة توقفت في إرتريا ثم في تونس قبل أن تطير إلى العاصمة الفرنسية باريس حيث خضعت لفحص دقيق قبل أن تطير في رحلتها المنكوبة إلى القاهرة.

وأشار مسؤولان إلى أنه لم تكن هناك أي دلائل لتوقع وقوع هذا التحطم، لافتين إلى أن أول خطوة بالتحقيق ستكون مع الأطقم الأرضية وكل شخص كان يملك تصريحاً بالوصول إلى الطائرة في مطار شارل ديغول في باريس.

من جانبه قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في مؤتمر صحفي عقده في بروكسل، الخميس، إنه لا توجد معلومات صحيحة عن أسباب اختفاء الطائرة حتى اللحظة.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: المندوبة السابقة لدى الأمم المتحدة الأمريكية سامانثا باور تصف بيان ترامب بشأن قضية خاشقجي بـ "العمل البغيض"

عاجل

السيناتور الديمقراطية الأمريكية فاينستاين: لن أصوت لصالح أي مبيعات أسلحة مستقبلية للسعودية بعد بيان ترامب بشأن خاشقجي