مسؤول قطري يرد على البحرين: نملك قرارنا ولا نحتاج لنصائح

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gRkD56

أحمد بن سعيد الرميحي مدير المكتب الإعلامي في الخارجية القطرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 09-12-2018 الساعة 15:35

قال أحمد بن سعيد الرميحي، مدير المكتب الإعلامي في الخارجية القطرية، إن بلاده تملك قرارها وحضرت يوم غاب حكام دول "الحصار"، في إشارة للسعودية والبحرين والإمارات التي غابت عن القمة الخليجية العام الماضي.

جاء ذلك في أول تعليق على تصريحات لوزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد آل خليفة، انتقد فيها غياب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، عن حضور القمة الخليجية، أمس السبت في الرياض.

ورفض الرميحي الانتقاد البحريني، قائلاً عبر حسابه بـ"تويتر": "قطر تملك قرارها، وحضرت قمة الكويت في حين غاب حكام دول الحصار عن الحضور. وقطر لا تحتاج نصائح من دول تبع".

وفي وقت سابق الأحد، قال وزير خارجية البحرين، الذي تشارك بلاده بالقمة قال: "في الرياض لحضور قمة الخير والموقف الواحد، كان الأجدر بأمير قطر أن يقبل بالمطالب العادلة (لم يحددها) ويتواجد في القمة".

كذلك رد الرميحي على تغريدة لوزير الشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، شارك فيها الأخير بحسابه رابط مقال بعنوان "هل حان إنهاء مجلس التعاون؟"، الذي نشره الكاتب السعودي عبد الرحمن الراشد بصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، فعلق الرميحي قائلاً: "وهو بالرياض يستشهد بمقال الراشد، لايستطيعون إخفاء ما يضمرونه"، وتبين لاحقاً أن قرقاش حذف التغريدة، دون أن يقدم سبب الحذف.

ويرأس وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري، سلطان بن سعد المريخي، وفد دولة قطر إلى القمة الخليجية الـ39 في الرياض التي بدأت اليوم الأحد.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر في يونيو 2017 بسبب مزاعم دعم الإرهاب، وتنفي قطر هذه الاتهامات وتقول إن الحصار يستهدف سيادتها.

مكة المكرمة