مسؤول: 5 آلاف أوروبي يقاتلون في الشرق الأوسط

كريشوف ذكر أن عملية تبادل المعلومات بين دول الاتحاد الأوروبي حول "الإرهاب" بطيئة

كريشوف ذكر أن عملية تبادل المعلومات بين دول الاتحاد الأوروبي حول "الإرهاب" بطيئة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 31-03-2015 الساعة 09:04
بروكسل - الخليج أونلاين


كشف منسق الاتحاد الأوروبي لمكافحة ما يسمى "الإرهاب" جيل دي كريشوف، يوم الاثنين، أن نحو 5 آلاف أوروبي ينشطون في الشرق الأوسط.

جاء ذلك في كلمة له أمام لجنة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، التي رد فيها على سؤال حول عدد الأوروبيين الذين سافروا للقتال في الشرق الأوسط، إذ قدرهم بـ5 آلاف شخص، بحسب ما نقلت الأناضول عن صحيفة "فيف بلجيك" البلجيكية.

وأوضح المسؤول الأوروبي، أنه "تم اتخاذ خطوات ملموسة في الأشهر الأخيرة في مجال مكافحة الإرهاب وخاصة على شبكة الإنترنت"، لكنه في الوقت ذاته أعرب عن أسفه لأن عملية تبادل المعلومات بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومع "يوروبول"(الشرطة الأوروبية) "تجري بوتيرة بطيئة".

وأشار كريشوف إلى أنه "يجب اتخاذ التدابير ليس فقط لسد الفجوة في القانون الأوروبي فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، ولكن أيضاً لنكون مصدر إلهام لدول العالم الثالث الذين يرغبون في إيجاد سياسة للملاحقة القضائية بما يتفق مع احترام حقوق الإنسان".

وتوقع جيل دي كيرشوف في تصريحات في شهر مارس/ آذار الجاري، أن يشن تنظيم القاعدة هجوماً إرهابياً في دول أوروبا ليثبت لتنظيم "الدولة" أنه لم يفقد قيادة الجهاد العالمي، مشيراً إلى أن الشباب الأوروبي الذين يتلقون أفكاراً متطرفة في المعتقلات أو من خلال شبكة الإنترنت، يشكلون تهديداً أمنياً على أوروبا.

مكة المكرمة