مستشار الرئيس اليمني ضمن قائمة "الإرهاب" الرباعية

مستشار الرئيس اليمني على قوائم الإرهاب السعودية

مستشار الرئيس اليمني على قوائم الإرهاب السعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 09-06-2017 الساعة 02:15
صنعاء - الخليج أونلاين


ورد اسم مستشار الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، ضمن قوائم "الإرهاب" التي أعلنتها السعودية والإمارات ومصر والبحرين، والتي تضمنت 59 فرداً و12 كياناً.

وجاء اسم المستشار عبد الوهاب محمد عبد الرحمن الحميقاني في المرتبة 12 ضمن قائمة "الإرهاب"، وهو الذي عينه الرئيس هادي مستشاراً له، بالإضافة إلى أنه يرأس حزب الرشاد السلفي، ويعد من الأحزاب المؤيدة للتحالف العربي في اليمن، وحظي بدعم سعودي خلال الفترة الماضية.

وكانت أعلنت كل من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في بيان مشترك، أنها اتفقت على تصنيف 59 فرداً و12 كياناً في قوائم الإرهاب المحظورة لديها، مشيرة إلى أنه سيتم تحديثها تباعاً والإعلان عنها.

وقال بيان الدول الأربع: "في ضوء التزامها بمحاربة الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله، ومكافحة الفكر المتطرف وأدوات نشره وترويجه، والعمل المشترك للقضاء عليه وتحصين المجتمعات منه .. فإنها لن تتهاون في ملاحقة الأفراد والجماعات، وستدعم السبل كافة في هذا الإطار على الصعيد الإقليمي والدولي. وستواصل مكافحة الأنشطة الإرهابية واستهداف تمويل الإرهاب أياً كان مصدره، كما ستستمر في العمل مع الشركاء في جميع أنحاء العالم بشكل فعّال للحد من أنشطة المنظمات والتنظيمات الإرهابية والمتطرفة التي لا ينبغي السكوت من أي دولة عن أنشطتها".

وكان من ضمن الذين تم إدراجهم في قوائم "الإرهاب" مؤسسة خيرية قطرية، تقوم بالعديد من الأنشطة الخيرية حول العالم، لا سيما مركز قطر للعمل التطوعي، وقطر الخيرية، ومؤسسة الشيخ عيد آل ثاني الخيرية، ومؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية.

مكة المكرمة