مستوطنون يتظاهرون أمام منزل نتنياهو ويطالبونه برفع حصار غزة

متظاهرون إسرائيليون (صورة توضيحية)

متظاهرون إسرائيليون (صورة توضيحية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 22-09-2014 الساعة 21:57
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


تظاهر العشرات من مستوطني مستوطنات ما يسمى "غلاف غزة" مساء الاثنين، قبالة منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس المحتلة، مطالبين إياه برفع فوري للحصار المفروض على قطاع غزة والسير في حل سلمي.

ورفع المتظاهرون –وفق ما نقلت صحف عبرية- شعارات من قبيل "يجب رفع الحصار فوراً عن القطاع والبدء بالمفاوضات".

وكان المئات من مستوطني الغلاف تظاهروا بالأمس قرب "سديروت"، مطالبين الحكومة الإسرائيلية بحل معضلة القطاع سلمياً وإعادة الهدوء لمستوطنات الغلاف، وذلك في أعقاب فشل الجيش في حل المسألة بالطرق العسكرية .

وقال بعضهم إن على الحكومة أن تختار بين أمرين؛ فإما أن تبدأ بحرب لا هوادة فيها ضد غزة أو الحل السلمي.

وعلقت حركة المقاومة الإسلامية حماس على المظاهرة بالقول: إن "مطالبة متظاهري غلاف غزة لنتنياهو برفع الحصار عنها هو السبيل الوحيد لعودة الهدوء لهم".

وقال سامي أبو زهري، الناطق باسم الحركة في تصريح له مساء الاثنين: إن "مطالبة المتظاهرين نتنياهو برفع الحصار عن غزة هو السبيل الوحيد لعودة الهدوء لهم، وعليهم أن يدركوا أن نتنياهو غير معني بهم، وأنه لا يزال يراوغ في رفع الحصار عن غزة".

ونزح مستوطنو مستوطنات غلاف غزة خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة بفعل صواريخ المقاومة، ووجهوا انتقادات حادة لجيش الاحتلال لفشله في حمايتهم.

وشنت تل أبيب عملية عسكرية ضد قطاع غزة في 7 يوليو/ تموز الماضي واستمرت 51 يوماً، وواجهتها المقاومة بعمليات نوعية أطلقت عليها "خلف خطوط العدو"، بمعنى أنها تستهدف المستوطنات القريبة من قطاع غزة، كما واجهتها بصواريخ طويلة المدى وصلت في مدن عدة أبرزها تل أبيب والقدس المحتلة.

ومن المقرر أن تعقد مفاوضات غير مباشرة بين الوفد الفلسطيني الموحد وآخر إسرائيلي بوساطة مصرية بعد غد الأربعاء، وفق ما تم الاتفاق عليه في 26 من الشهر الماضي ضمن اتفاق وقف إطلاق النار، ووفق تصريحات لموسى أبو مرزوق، القيادي البارز في حركة حماس.

مكة المكرمة