مسلمو فرنسا يصطفون خلف "ماكرون" بعد إعلان تقدمه رسمياً

مرشح حركة "إلى الأمام" إيمانويل ماكرون

مرشح حركة "إلى الأمام" إيمانويل ماكرون

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-04-2017 الساعة 20:51
باريس - الخليج أونلاين


دعا مسجد باريس الكبير، الاثنين، مسلمي فرنسا إلى "التصويت بكثافة" لمرشح حركة "إلى الأمام" (وسط)، إيمانويل ماكرون، في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية المقررة في 7 مايو/أيار المقبل.

وقال "دليل بوبكر"، مسؤول مسجد باريس، الذي يُعد من أبرز المؤسسات الإسلامية بالعاصمة الفرنسية منذ 90 عاماً، في بيان له: "إن التصويت بكثافة للمرشح الوسطي، يعدّ أمراً حاسماً بالنسبة لمصير فرنسا ولأقلياتها الدينية".

ودعا بوبكر المسلمين إلى التصويت بكثافة لماكرون في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية، وإلى ضرورة توحد جميع الفرنسيين ضد الأفكار المعادية للأجانب في البلاد، وأكد ضرورة أن يقف المواطنون المسلمون، ضد أفكار اليمين المتطرف، والعنصرية، ومعاداة الأجانب.

من جهتها، أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، الاثنين، النتائج النهائية للدور الأول للانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد، وأظهرت عبور كل من إيمانويل ماكرون، ومرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان، إلى الدور الثاني.

ووفق بيان الوزارة، حصل ماكرون على المركز الأول بـ 24.01% من أصوات ناخبي الجولة الأولى، تليه لوبان بـ 21.30%.

أما مرشح اليمين التقليدي، فرانسوا فيون، فحلّ بالمركز الثالث بـ 20.01%، متقدماً بفارق بسيط على مرشح اليسار الراديكالي، جان لوك ميلونشون 19.58%، في حين لم يحصد مرشح الاشتراكيين، بنوا آمون، إلا على 6.36% من الأصوات.

مكة المكرمة