مسيرات عدة تمهيدا لانتفاضة في ذكري عزل مرسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 19-06-2014 الساعة 16:49
القاهرة – خليج أونلاين


شهدت محافظات مصرية عدة مسيرات وسلاسل بشرية مؤيدة للرئيس المصري المعزول محمد مرسي ، ودعا المشاركون في المسيرات لانتفاضة شعبية ضد تولي عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر في 3 يوليو/ تموز المقبل، تزامنًا مع ذكرى مرور عام على عزله لمرسى.

وردد المشاركون في المظاهرات هتافات مناوئه للسيسي، ورفعوا صورًا لمرسي، كما رددوا هتافات تطالب بعودته إلى رئاسة مصر، ورفعوا لافتات كتب عليها "الشعب يريد إسقاط النظام"، بحسب وكالة الأناضول.

وفي محافظة الشرقية مسقط رأس مرسي، نظّم أنصار مرسي سلاسل بشرية بعدد من مدن وقرى المحافظة في ختام فاعليات أسبوع "الحرية لمصر" التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية المؤيد لمرسي؛ للمطالبة بالإفراج عن المحبوسين والقصاص لـ"الشهداء" و"عودة الشرعية".

ودعا المشاركون فيها "جميع الأحرار" للاستعداد والحشد لانتفاضة شعبيىة في 3 يوليو/تموز القادم لـ"زلزلة الباطل ودحر الانقلاب وإسقاط ممارساته الإرهابية" في حق مصر وشعبها، بحسب وصفهم.

وفي المنيا (وسط)، خرجت مسيرة صباحية بقرية بنى أحمد الغربية التابعة لمدينة المنيا من أمام مسجد التوحبد تجوب شوارع القرية تندد بـ"الانقلاب العسكرى"، مطالبة الأهالي بالنزول والحشد لانتفاضة 3 يوليو/تموز المقبل .

وفي الإسكندرية (شمال)، نظّم مؤيدون لمرسي احتجاجات صباحية بعدة مناطق بالإسكندرية، وامتدت المسيرات في أحياء برج العرب (غرب الإسكندرية)، ومحرم بك (وسط)، وردد المشاركون فيها هتافات رافضة للانتخابات الرئاسية منها "لا سيسي ولا حمدين (حمدين صباحي المرشح الخاسر) إحنا (نحن) لسه مكملين"، و"سيسي يا سيسي مرسي رئيسي".

وفي بني سويف (وسط) نظم أنصار لمرسي مسيرة احتجاجية تطالب بالإفراج عن "المعتقلين" ورحيل السيسي ضمن فعاليات أسبوع "مصر الحرية".

ورفع المشاركون شارات رابعة وصور مرسي وأعلام مصر، ورددوا هتافات مناوئة للرئيس المصري الجديد منها "يسقط يسقط حكم السيسي".

وفاز السيسي بمنصب رئيس الجمهورية بعد حصوله علي نسبة 96.91% من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة، وسط مقاطعة واسعة من الشباب، بحسب وسائل إعلام.

وكان الجيش المصري بقيادة وزير الدفاع السابق المشير عبد الفتاح السيسي قد قام بعزل الرئيس المنتخب محمد مرسي في الثالث من يوليو/ تموز 2013 بعد مظاهرات واسعة مناهضة له.

مكة المكرمة