مشعل يدعو السعودية لتصدر جهود إحياء القضية الفلسطينية

مشعل: قررنا أن نمضي حتى النهاية في انتفاضة القدس

مشعل: قررنا أن نمضي حتى النهاية في انتفاضة القدس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 06-12-2015 الساعة 22:50
الدوحة - الخليج أونلاين


عبّر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، خالد مشعل، عن تفاؤله بما آلت إليه انتفاضة القدس؛ لكونها أوقفت المشروع الإسرائيلي القاضي بـ"تقسيم الأقصى"، وفق تعبيره، داعياً السلطة الفلسطينية إلى دعم الانتفاضة.

وقال مشعل لتلفزيون "الجزيرة"، مساء اليوم الأحد: إن "دماء الشهداء في الأراضي الفلسطينية أوقفت مشروع تقسيم الأقصى"، وإن "دماء شهداء الهبة المتواصلة منذ شهرين أعادت القضية الفلسطينية إلى الواجهة عربياً وإقليمياً"، في إشارة إلى عمليات القتل التي تمارس بحق فلسطينيين، على إثر أحداث "الانتفاضة"، وما أنتجت من رعب في صفوف الإسرائيليين.

ودعا مشعل السعودية لدعم الانتفاضة الحالية، وقال: "أخاطب القيادة السعودية وخادم الحرمين الشريفين أن تتصدر الموقف العربي والإسلامي في أن تضع القضية الفلسطينية على الطاولة".

وأشار إلى أن انتفاضة القدس الحالية تشهد تردداً من بعض الأطراف، لافتاً إلى أنها تحتاج إلى قرار من القيادة الفلسطينية للانخراط فيها، داعياً السلطة الفلسطينية إلى أن تقرر مع جميع الفصائل الانخراط في الانتفاضة.

وقال مشعل، موجهاً كلامه للسلطة التي يرأسها محمود عباس: "أخاطب القيادة الفلسطينية، هذه لحظة تاريخية، ولا بد من سند لانتفاضة القدس".

وأضاف رئيس المكتب السياسي لحماس: "قررنا في حماس أن نمضي حتى النهاية في انتفاضة القدس"، مشدداً بالقول: إن "غزة تصر أن تكون في معركة القدس والأقصى رغم الحصار والمعاناة"، لافتاً إلى أن المقاومة ستستمر ما "استمر الاحتلال الإسرائيلي والاستيطان".

وتشهد مدينة القدس منذ بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال على خلفية الاقتحامات الإسرائيلية المتكررة للمسجد الأقصى.

كما تشهد عدة مناطق في القدس والضفة الغربية عموماً عمليات طعن للإسرائيليين بالسكاكين، وهي حوادث أطلق عليها الفلسطينيون "انتفاضة السكاكين".

مكة المكرمة