مصافحة بين أمير قطر والسيسي بنيويورك

السيسي خلال إلقائه خطابه في الأمم المتحدة

السيسي خلال إلقائه خطابه في الأمم المتحدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-09-2014 الساعة 22:20
نيويورك - الخليج أونلاين


صافح أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بعد كلمته التي ألقاها في الأمم المتحدة، أمس الأربعاء.

ونقلت وكالة الأنباء المصرية عن السيسي خلال قوله في مؤتمر صحفي، بفندق نيويورك بالاس بمدينة نيويورك، الخميس، أن أمير قطر: "صافحني أثناء تناول الغذاء بعد كلمتي بالجمعية العامة للأمم المتحدة (أمس الأربعاء)، والأمور تسير في طريقها للحل".

وأضاف، "رد التحية يطيب الجراح، وهدفنا الاستراتيجي هو حماية مصر". ولم تصدر تصريحات رسمية من الجانب القطري بشأن هذه المصافحة.

ومنذ عزل الرئيس الأسبق، محمد مرسي، شهدت العلاقات بين مصر وقطر توتراً على خلفية اتهامات مصرية للدوحة بدعم وإيواء قيادات جماعة الإخوان المنبثق عنها مرسي.

السيسي قال أيضاً: "وجود عدد كبير من المعتقلين فى مصر أمر طبيعي، لأنه لا خيار بين الحرب أو التعايش مع المصريين، ولا يمكن لـ 200 أو 300 ألف فرد أن يهدّوا بلداً بحجم مصر".

وحول البرلمان القادم المتوقع انتخابه قبل نهاية العام الجاري، قال السيسي: إن البرلمان "سيكون له صلاحيات تمكنه من عزل الرئيس، ولو (إذا) دخل الإخوان البرلمان، فإن الشعب المصري سيسقطه"، حسب الوكالة الرسمية.

يذكر أن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أرسل برقية إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق، يهنئه بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده، في إشارة إلى ذكرى ثورة 23 يوليو/ تموز عام 1952.

وسبق أن تلقى السيسي، اتصالاً هاتفياً، من الشيخ تميم في 29 يونيو/ حزيران الماضي، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

كما بعث أمير قطر في 8 يونيو/ حزيران الماضي ببرقية إلى السيسي، أعرب فيها عن تهانيه بمناسبة أدائه اليمين الدستورية رئيساً لجمهورية مصر.

مكة المكرمة
عاجل

إيران | الحرس الثوري: السعودية تقف وراء دعم حركة "الأهوازية" المتهمة بتنفيذ الهجوم خلال العرض العسكري