مصدر لـ"الخليج أونلاين": سليماني يقيم في المنطقة الخضراء ببغداد

قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني

قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 08-12-2014 الساعة 22:41
بغداد - الخليج أونلاين


كشف مصدر برلماني عراقي النقاب عن محل إقامة ووجود قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، مؤكداً أنه يقيم حالياً في المنطقة الخضراء ببغداد.

ووفقاً للمصدر الذي تحدث لـ"الخليج أونلاين"، طالباً عدم الكشف عن اسمه، فإن سليماني يقيم حالياً في منزل تابع لعضو في لجنة الأمن والدفاع البرلمانية في المنطقة الخضراء.

وأوضح أن هناك إجراءات أمنية مكثفة حول مقر إقامة سليماني، حيث لا يخرج إلا برفقة عدد من سيارات الدفع الرباعي المضللة، كما أن غالبية سكان المنطقة الخضراء لا يعرفون بأن سليماني جار لهم.

وقال المصدر إن كل الذين يقومون بحراسة سليماني هم من الحرس الثوري الإيراني، إذ لا يسمح للعراقيين بالقيام بأي واجب حراسة حول منزل سليماني، وتقتصر مهمتهم على تأمين الطريق له، دون أن يعرفوا أن إجراءاتهم هي لحماية موكب سليماني.

وأضاف المصدر أن سليماني هو من يقوم حالياً بإدارة المعركة ضد تنظيم "الدولة" في العديد من المدن العراقية.

وحول معرفة حكومة حيدر العبادي بمكان سليماني، أكد المصدر أنها على معرفة به وبمقر إقامته داخل المنطقة الخضراء، مؤكداً أن الحكومة هي التي طلبت منه قبل أيام اختيار مكان بديل، خشية انكشاف الأمر.

من جهته، قال إبراهيم الجعفري، وزير الخارجية العراقي، إن إيران تقوم بمهمتها في الدفاع عن نفسها، وهي تقاتل "الدولة" في العراق.

وأضاف، في تصريحات صحفية، أن إيران كانت في طليعة الدول التي قامت بتقديم الدعم للعراق في حربه ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

يشار إلى أن العديد من وسائل التواصل الاجتماعي العراقية نشرت صوراً لسليماني وهو يقوم بقيادة قوات ومليشيات عراقية في إحدى معاركها ضد تنظيم "الدولة".

مكة المكرمة