مصدر لـ"الخليج أونلاين": عدد كبير من القتلى بالحديدة نتيجة المعارك

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gK22k7

المعارك تشتد .. وتخنق المدنيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 09-11-2018 الساعة 11:49
الحديدة - الخليج أونلاين (خاص)

أكد مصدر يمني محلي أن عدداً كبيراً من القتلى والجرحى سقط مؤخراً؛ نتيجة المعارك الضارية بين التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات وجماعة الحوثيين في الأيام الأخيرة.

وقال المصدر في تصريح لـ"الخليج أونلاين"، إن استمرار المعارك تسبب في سقوط عدد من القتلى المدنيين (لم يحدد عددهم)، نتيجة وصول شظايا الصواريخ إلى داخل منازلهم.

وبين المصدر  أن السكان لم ينزحوا من المدينة كما فعلوا في يونيو الماضي نظراً لتوقف المعارك وسيطرة المسلحين الحوثيين على بعض المنازل وتمركزهم فوق أسطح المباني المرتفعة.

وأضاف: "كما واجه النازحون في المرة الماضية صعوبات في أماكن النزوح السابقة في ظل عدم تجهيز المنظمات الإنسانية لمخيمات مجهزة لاستقبال النازحين".

وعن ميناء الحديدة لفت المصدر إلى أنه لا يزال يعمل بطاقته الاعتيادية برغم اشتداد المعارك.

هذا التأكيد المحلي يأتي بعد أسبوعين من تصريح نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، بخصوص تصاعد القتال بمحافظة الحديدة من أنه تسبب بمقتل  أكثر من 170 مدنياً، وإصابة ألف و700 آخرين، وتشريد أكثر من 570 ألف يمني.

ومنذ ليلة أمس بدأت المعارك تقترب أكثر من الأحياء السكنية بعد اعتمادها في الأيام الماضية على تطويق المدينة من الأطراف حيث وزعت القوات المشتركة المدعومة إماراتياً دعوة بالمكبرات للسكان إلى المظاهرات والخروج في الشارع، وإقفال الطرقات، ورفع السلاح ابتداءً من اليوم الجمعة.

مكة المكرمة