مصر.. إدراج "بديع" و16 من قيادات الإخوان بقوائم "الإرهاب"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 29-03-2015 الساعة 16:42
القاهرة - الخليج أونلاين


أدرج النائب العام المصري، هشام بركات، مرشد تنظيم الإخوان المسلمين الحالي، محمد بديع، و16 آخرين من قيادات الإخوان، على قائمة "الإرهابيين"، طبقاً لقانون الكيانات الإرهابية، حسبما نقله التلفزيون الرسمي.

وقال التلفزيون، في خبر عاجل: إن "النائب العام هشام بركات، أدرج مرشد الإخوان الحالي محمد بديع، إلى جانب 16 آخرين من قيادات الجماعة، وبينهم المرشد السابق مهدي عاكف، ورئيس حزب الحرية والعدالة (المنحل) سعد الكتاتني، وعدد آخر من قيادات الجماعة على قائمة الإرهابيين، طبقاً لقانون الكيانات الإرهابية".

ووفقاً لقانون الكيانات الإرهابية، الذي أصدره الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الشهر الماضي، فإنه على النيابة العامة إعداد قائمة بالكيانات الإرهابية، ممن تصدر بشأنها أحكام جنائية تقضي بثبوت هذا الوصف الجنائي في حقها، أو تلك التي تقررها الدائرة المختصة بمحكمة استئناف القاهرة بناء على طلبات من النائب العام.

وهذه هي المرة الأولى التي يدرج فيها النائب العام المصري أسماء بتلك القائمة منذ صدور القانون الشهر الماضي.

ووفقاً لتقديرات قانونية، فإن بديع يعد "أكثر" أنصار الرئيس المعزول، محمد مرسي، من حيث عدد القضايا المتهم فيها؛ إذ يحاكم وينتظر المحاكمة في أكثر من 40 قضية موزعة على أكثر من 8 محافظات، بحسب تصريحات سابقة أدلى بها حسن صالح، عضو اللجنة القانونية لجماعة الإخوان المسلمين.

وكانت النيابة العامة المصرية قد أصدرت في وقتٍ سابقٍ 4 أحكام بالمؤبد بحق "بديع"، لكل منها 25 عاماً، مع حبس 4 سنوات، وإحالة لمفتي البلاد، في حين ألغت حكماً يقضي بالإعدام في 6 قضايا فقط، تتهمه النيابة العامة بها، في حين تجري محاكمته في قضايا أخرى.

مكة المكرمة